من هنا وهناك

صفحة 2 من اصل 4 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في الأربعاء أكتوبر 26, 2016 6:23 am

           لماذا يجب أن نأكل الفطر والباذنجان يوميا Smile


لماذا يجب أن تأكل الفطر و الباذنجان يومياً؟

25/10/2016

الفطر و الباذنجان.. نوعان من الأطعمة الغنية بـ الفوائد الغذائية المفيدة للجسم ، حيث إنهما يمدان الجسم بعناصر هامة جداً تساعد في تقوية المناعة و الوقاية من الأمراض.

فالفطر غني بـ الفيتامينات مثل فيتامين ”B2″ و“B6″ و“B9“ و“B5″ ، وكذلك يحتوي على المعادن مثل النحاس و الحديد و المغنيسيوم و السيلينيوم و الزنك و الفوسفور و البوتاسيوم ، إضافة إلى احتوائه على الألياف ، بحسب ما ورد في موقع ”بولدسكاي“ المعني بـ الصحة.

والفطر من العناصر الغذائية منخفضة السعرات الحرارية ، ويحتوي على نسبة كبيرة من المياه ، وعلى نسب قليلة جداً من الصوديوم و النشويات والدهون.

ويحتوي الفطر على نسب من البوتاسيوم أعلى من الموز ، ما يساعد في تخفيض مستوى ضغط الدم ، ويعزز من صحة القلب ويقيه من الأمراض ، وعادة ما ينصح بتناوله للمرضى الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع.

ويحمي الفطر خلايا الدم ويعزز من مناعتها ويقي من تكون الخلايا السرطانية. وقد أثبتت الدراسات أن الفطر يعزز من مناعة الجسم بشكل عام ، ويقي من الإصابة بمرض فقدان المناعة ”إيدز“.

وقد أثبتت بعض الأبحاث الطبية قدرة الفطر على القضاء على بعض أنواع الصداع ، كما أنه مفيد جداً للمرضى المصابين ببعض أنواع الأمراض النفسية.

ولمن يرغب في الاحتفاظ بجسم رشيق ينصح بتناول الفطر بصفة يومية ، حيث إنه يعزز من عملية الحرق بـ الجسم.


أما الباذنجان ، فيحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة ، كما أن له خواص مضادة للأكسدة ، حيث يحتوي على حمض الكافييك وحمض الكلوروجينيك و الناسونين الذين يعتبرون من مضادات الأكسدة القوية.

وقد أثبتت الأبحاث قدرة الباذنجان على خفض مستوى الكوليستيول في الدم ، وقدرته على تحسين تدفق الدم ، ما يعزز من صحة الجهاز الدوري بشكل عام ، و الوقاية من النوبات القلبية. إذا أردت التمتع بقلب سليم ، فعليك بـ الباذنجان.

هذا بـ الإضافة إلى احتواء الباذنجان على نسبة عالية من الألياف ، ما يساعد في عملية الهضم.

كما أن فيتامين ”B“ الموجود في الباذنجان يعزز من صحة الجهاز العصبي بـ الجسم ، ويمد الجسم بـ الطاقة ، ويعمل على إحداث توازن في هرمونات الجسم ، كما يحسن من وظائف الكبد.

وبالرجوع إلى الناسونين ، فقد أثبتت الدراسات أنه يعزز من وظائف المخ.

ومن فوائد الباذنجان أيضاً أنه ينظم الغلوكوز في الدم ، ويخفض من مستوى الكوليستيرول الضار في الجسم.

وهو من الأطعمة التي تتميز باحتوائها على سعرات حرارية قليلة ، لذا ينصح بتناول الباذنجان بكثرة أثناء اتباع أنظمة غذائية لتقليل الوزن ، حيث إنه يحسن من عملية حرق الدهون أيضاً.


أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في الأحد أكتوبر 30, 2016 10:44 pm



زعمت وسائل إعلام بوجود وثيقة مسربة، تفيد بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من هجوم محتمل لكائنات فضائية في عام 2017.

ونقل موقع "سبوتنيك"، الأحد 30 أكتوبر/تشرين الأول، عن صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، "أن وثيقة مسربة من الكرملين، حسب زعم الصحيفة، أوضحت تفاصيل اجتماع سري بين نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، جرت خلاله مطالبة الولايات المتحدة الجانب الروسي بالمساعدة في بناء نظام دفاع صاروخي بسبب احتمال تعرض كوكب الأرض لهجوم من قبل كائنات فضائية غريبة".


وتكمل الوكالة نقلها عن "ديلي ستار" بأن بايدن سلم الرئيس الروسي رسالة من أوباما، يطلب فيها التعاون لإنشاء نظام دفاع صاروخي لحماية كوكب الأرض من غزو وشيك. وأوضحت الصحيفة أن رسالة أوباما لبوتين جاءت على خلفية ما كشفته أقمار صناعية تابعة لوكالة "ناسا" من اقتراب بعض الأجسام الفضائية الغريبة ودخولها نظامنا الشمسي.


تجدر الإشارة إلى أن الصحيفة البريطانية المذكورة أعلاه،نشرت خبرا في اليوم نفسه يتحدث أيضا عن "غزو كائنات فضائية للأرض"، لكن وردت فيه جملة تفيد بأن الرئيس الروسي هو من حذر الرئيس الأمريكي من الهجوم، وليس العكس.


جدير بالذكر أن الصحيفة البريطانية استخدمت في مقاليها مصطلحات مثل "نظرية المؤامرة" و"تسريبات" و"إدعاءات"، العبارات التي كثيرا ما تتكرر في مثل هذه المواضيع التي تتكلم عن أمور أقرب إلى الخيال العلمي منها إلى الحقيقة.

المصدر: وكالات

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في الأحد أكتوبر 30, 2016 10:50 pm




قال باحثون أمريكيون إنهم اكتشفوا مركبا طبيعا موجودا في الأفوكادو والقرنبيط والخيار قد يكافح آثار الشيخوخة لدى البشر، خاصة وأن اختبارات أثبتت نجاعته على الفئران.




وأكد الباحثون الذين بدأوا بإجراء التجارب السريرية على مجموعة صغيرة من البشر، أنهم لاحظوا وجود عدد من الآثار الإيجابية عند الفئران الأكبر سنا التي أعطيت مركب NMN، كما ارتفع النشاط البدني لديهم وتحسنت كثافة العظام والعضلات وأصبح أداء الجهاز المناعي والكبد أفضل، بالإضافة إلى تحسن البصر وفقدانهم الوزن

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في الخميس نوفمبر 03, 2016 6:01 am





إذا رغبت في متابعة حدث فلكي مميز هذا العام فليكن ظهور القمر العملاق في نوفمبر/تشرين الثاني حيث يكون قمرنا في أقرب نقطة له إلى الأرض.

ويطلق على هذه الظاهرة الفلكية اسم "القمر العملاق" أو "supermoon" وسيكون تاريخ حدوثها عشية 14 نوفمبر حيث سيكون حجم القمر أكبر بـ 14 % من الحجم المعتاد  وأكثر إشراقا بـ 30% من متوسط اشراق القمر ليلة تِمّه
ومن المتوقع أن يصل اكتمال القمر إلى أكبر حد يُسجل له حتى الآن في القرن الـ 21، ويتوقع علماء الفلك بوكالة ناسا أننا سنشهد ظاهرة "القمر العملاق" مرة أخرى بحلول 25 نوفمبر/تشرين الثاني (2034.)
ولا تعد ظاهرة "القمر العملاق" حدثا فلكيا مألوفا، على الرغم من أن أهل الأرض سبق لهم أن شهدوا هذه الظاهرة في 16 أكتوبر الماضي ثم سيظهر عليهم بحلته هذه مرة ثانية بتاريخ 14 نوفمبر ثم مرة ثالثة قبيل انتهاء العام الحالي في 14 ديسمبر/كانون الأول.
المصدر: "ساينس ألرت"

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في الجمعة نوفمبر 04, 2016 3:47 am


يتم العمل في الإمارات على مشروع "مسبار الأمل" الذي سيكون أول مسبار إسلامي عربي يصل إلى المريخ.


هذا وقد اعتمدت تصاميم مشروع "مسبار الأمل "، وتجري الآن مرحلة تصنيع النماذج الأولية من المسبار الذي من المخطط له أن يصل إلى كوكب المريخ بحلول عام 2021.


وأعلن الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد آل نهيان في 16 يوليو/ تموز 2014، عن إنشاء وكالة الفضاء الإماراتية وبدء العمل على مشروع إرسال أول مسبار عربي وإسلامي إلى كوكب المريخ بقيادة فريق عمل إماراتي في رحلة استكشافية علمية تصل إلى الكوكب الأحمر خلال السبع سنوات القادمة.


ومن المقرر وصول المسبار الإماراتي إلى كوكب المريخ في العام 2021، قاطعا مسافة 600 مليون كيلومتر خلال 200 يوم من إطلاقه.


ويهدف المشروع إلى فهم التغيرات المناخية على المريخ واكتشاف أسباب تآكل غلافه الجوي مما أدى إلى عدم وجود بيئة مناسبة للحياة على سطحه.

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في السبت نوفمبر 05, 2016 12:09 am


ظهر ضوء أخضر غريب يسير بسرعة في سماء اليابان جذب انتباه المهتمين بنظريات وجود الكائنات الفضائية.


وتم رصد الجسم الأخضر من قبل "Nippon TV" عبر الكاميرات المخصصة للأحوال الجوية في شرق اليابان وتم نشرها عن طريق قناة "NHK" لإضفاء بعض الخوف على السكان في ليلة الاحتفال بالهالوين.


ويعتقد العلماء أن الكرة الخضراء المتوهجة التي ظهرت في سماء اليابان قد تكون شهابا أو نيزكا كتلك التي تعرف باسم "كرة اللهب".


ويشير العلماء إلى أن كرة الضوء كانت متوهجة للغاية وأنه لا يوجد أي دليل على أنها قطعة من المخلفات الفضائية التي تحترق في أثناء اختراقها الغلاف الجوي للأرض مثل بقايا الأقمار الصناعية السابحة في مدارات حول كواكب النظام الشمسي.


هذا فيما يؤكد عشاق نظريات المخلوقات الفضائية على أن الشهب والنيازك لا تتوهج باللون الأخضر لذلك فإن الجسم الغامض هو مركبة فضائية غريبة تحاول إخفاء نفسها على أنها نيزك.


ولم يتضح حتى الآن ماهية كرة الضوء الأخضر التي ظهرت في سماء اليابان يوم الاثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول.

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في السبت نوفمبر 05, 2016 11:13 pm

أخبار غير سارة لسكان الأرض .. هذا ما سيجري بحلول 2020


سرايا-في نبأ غير سار إلى سكان الأرض، ذكرت وكالة الفضاء الأميركية 'ناسا'، أنّ 'أحد أقدم الأرفف الجليدية في القطب الجنوبي يتأكل سريعاً وبشكل دراماتيكي، وقد يختفي تماماً في غضون السنوات القليلة المقبلة'.


وجاء في دراسة للوكالة الأميركية أنّ الرف الجليدي، المعروف باسم 'لارسن بي'، والذي يمتد عمره لأكثر من 10 آلاف عام، أصبح مجرد قطعة رقيقة من الجليد تطفو على سطح الماء، قد 'تذوب بشكل كامل' قبل نهاية العقد الحالي، أيّ قبل حلول عام 2020.
وتمثل غالبية الأرفف الجليدية امتداداً لأنهار متجمدة، كما تعمل كحواجز لها، وقد يؤدي اختفاء تلك الأرفف إلى ذوبان الأنهار بصورة سريعة، ما يسبب ارتفاع منسوب البحار والمحيطات حول العالم، وهو الخطر الذي ينذر بإغراق مساحات كبيرة من اليابسة.
وتوصل فريق بقيادة علاء الخازندار، من مختبر الدفع النفاث في باسادينا بولاية كاليفورنيا، التابع لوكالة ناسا، إلى عدد من الأدلة التي تثبت أن الرف الجليدي 'لارسن بي' يذوب بشكل متسارع، حيث بدأ يتفتت إلى قطع وأشلاء صغيرة، لن يمكنها البقاء لفترة طويلة.
وقال الخازندار في بيان أصدرته 'ناسا' إنّ 'هذه علامات تحذير على أن الرف الجليدي يتلاشى'، وتابع بقوله: 'رغم أنه من المثير للاهتمام، من الناحية العلمية، أن تحجز لنفسك مقعداً في الصفوف الأمامية، لمشاهدة رفاً جليدياً يذوب، إلا أن هذه أنباء غير سارة لكوكبنا.'
وبدأ الإهتمام العالمي بذوبان 'لارسن بي' بعد انهيار جزء كبير منه في عام 2002، وهي الظاهرة التي لفتت انتباه كثير من العلماء، وأرجع معظمهم ذوبان الرف الجليدي العملاق إلى ارتفاع درجات الحرارة، حيث تعاقبت موجة من مواسم الصيف الدافئة على القارة الجنوبية.
وقبل نحو 20 عاماً، كانت مساحة 'لارسن بي' في كانون الثاني من العام 1995، تبلغ نحو 4445 ميلاً مربعاً، تقلصت إلى 2573 ميلاً مربعاً في شباط من العام 2002، في أعقاب ذلك الإنهيار، ثمّ تراجعت مرّة أخرى بعد شهر واحد، إلى 1337 ميلاً مربعاً.
وفي الوقت الراهن، فإنّ مساحة الرف الجليدي الذي كان يوصف بـ'العملاق' في الماضي، لا تتجاوز 618 ميلاً مربعاً، أيّ أقلّ من نصف مساحة رود آيلاند (أصغر ولاية أميركية)، بعد أن كانت قبل عقدين فقط، أقل قليلاً من مساحة ولاية كونكتيكيت.

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في الخميس نوفمبر 10, 2016 6:17 am

           اختراع محرك فضاء يخرق قوانين الفيزياء


تاريخ النشر:09.11.2016 | 20:48 GMT | العلوم والتكنولوجيا
NASA

نشرت الشبكة العنكبوتية تسريبات تؤكد فاعلية محرك " EmDrive " الذي بمقدوره العمل دون استخدام أي وقود.


وبحسب تقرير نشره مختبر ناسا " Eagleworks " فإن هذا المحرك استطاع توليد قوة دفع في الفراغ تقدر بـ 1.2 ميلي نيوتن/ كيلوواط . وفي سبيل المقارنة فإن المحرك الأيوني العامل بناءً على ظاهرة "هول" استطاع إنتاج قوة تقدر بـ 60 ميلي نيوتن/ كيلوواط.


وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن محرك " EmDrive " لا يستخدم أي وقود، وأن وزنه أقل بكثير من المحرك المذكور أعلاه، ما يعوض القدرة المتدنية التي ينتجها.


وجاء في التقرير أن نتائج تجربة المحرك بدت أولا خاطئة لعدم أخذ الظواهر الخارجية في الحسبان. وقام الخبراء الآن بتصحيح الخطأ في القياسات ، ما يسمح بالقول إن نتائج التجربة هي نتائج موثوق بها. ولو كان المسبار الفضائي مزودا بهذا المحرك لاستغرقت الرحلة الفضائية إلى المريخ 10 أسابيع فقط.

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في الخميس نوفمبر 10, 2016 6:27 am



يبدو أن تنبؤ المسلسل الكرتوني الكوميدي "عائلة سيمبسون" منذ 16 عاما بأن دونالد ترامب سيكون رئيسا، قد أصبح واقعا وحقيقة هذا اليوم.


ففي حلقة بُثت يوم 19 مارس عام 2000 وحملت عنوان "بارت تو ذي فيوتشر"، ظهرت الشخصية الكرتونية "ليزا" في البيت الأبيض في منصب رئيسة الولايات المتحدة في عام 2030 خلفا للرئيس السابق ترامب الذي سبب أزمة مالية فبات عليها حلها، وهي تقول خلال الحلقة "كما تعلمون، نحن ورثنا وضعا ماليا حرجا".


وقال دان غريني الذي كتب عدة حلقات من مسلسل "عائلة سيمبسون"، إن تسلم ترامب مقاليد الرئاسة في الولايات المتحدة في تلك الحلقة كان في إطار "تحذير أمريكا" وإنه - أي غريني - كان يتفق مع الرؤية التي تقول بأن "الأمريكيين يسيرون نحو الجنون".


ووردت في الحلقة تفاصيل عدة ما عتمت أن تحققت الآن بشكل دقيق. كما أصدرت السلسلة الكرتونية مقطعا قصيرا عن ترشيح ترامب للانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام الماضي تحمل عنوان "Trumptastic Voyage"، يظهر خلالها ترامب وهو في صدد النزول على درج كهربائي وسط مؤيديه فيما يُسقط أحدهم لافتة وهو ما حدث بالفعل في بداية العام 2016.

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في الأحد نوفمبر 13, 2016 7:14 pm



أفادت وسائل إعلام محلية في ميانمار بأن جسما معدنيا مجهولا كبير الحجم  سقط فوق مقلع للحجارة  في شمال ميانمار. وذكرت أن الجسم الهاوي، اسطواني الشكل يبلغ طوله 4.5 متر وعرضه  1.2 متر


وتم اكتشاف الجسم بمقاطعة كاتشين. ونقلت صحيفة Global New Light of Myanmar عن شهود عيان أن الجسم وبعد ارتطامه بالأرض ارتد لمسافة 50 مترا وسقط في المقلع.


وقال أحد سكان المنطقة:" ارتعبنا جدا من صوت الانفجار، واعتقدنا في البداية وقوع صدام مسلح، لأن بيوتنا ارتجت نتيجة الانفجار".


وفي نفس الوقت تقريبا سقطت قطعة معدنية أخرى على سطح دار قريبة وعليها كتابات صينية، ولحسن الحظ لم تسفر عن سقوط ضحايا أو مصابين.


ويفترض أن هذه القطع ترتبط بإطلاق الصينيين للقمر الصناعي التجريبي "بولسار"، الذي نقله الصاروخ الحامل "لونج مارش-11" إلى المدار الكوني ليلة الخميس. وقد تعود القطع الساقطة أيضا إلى قمر صناعي أو محرك طائرة أو صاروخ.


وذكرت مصادر في حكومة الولاية أنها لم تتمكن بعد من تحديد هوية القطع الساقطة.

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في الخميس نوفمبر 17, 2016 4:42 am

اكتشاف مومياء جديدة عمرها 3 آلاف عام في الأقصر


عثر علماء الآثار الإسبان على مومياء قديمة عمرها آلاف السنين وهي في حالة جيدة جدا بالقرب من الأقصر في مصر، وفقا لوزارة الآثار.


وصدر تقرير يقول إن المومياء كانت موجودة في قبر وربما يرجع تاريخها إلى الفترة بين عامي 664-1075 قبل الميلاد، وذلك على الضفة الغربية لنهر النيل على بعد 700 كم جنوبي القاهرة.


وكانت المومياء في تابوت خشبي ملون بألوان زاهية، وقد دفنت بالقرب من معبد يعود لعصر الألفية الرابعة للمحارب الملك تحتمس الثالث.


وقالت وزارة الآثار إن التابوت ينتمي على الأرجح إلى أحد النبلاء واسمه (Amenrenef) وكان خادما من الأسرة المالكة. كما قالت قائدة فريق البحث، ميريام سيكو ألفاريز: "لقد زُينت المومياء بالعديد من الزخارف الملونة المشيرة إلى رموز دينية من مصر القديمة، مثل الإلهة إيزيس وأبناء حورس الأربعة".

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في الجمعة نوفمبر 18, 2016 8:41 am

أسطع أمطار النيازك المسماة "ليونيد" بدا غير قابل
 للرصد 
عام 2016 بسبب سطوع القمر العملاق.


فقد قال ناطق باسم مركز "القبة السماوية" في موسكو في حديث أدلى به لوكالة "تاس" الروسية إن المطر النيزكي "ليونيد" يتساقط على الأرض في الفترة ما بين 6 و18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري. ويتوقع أن يظهر العام الجاري في السماء 20 نيزكا في الساعة. لكن القمر العملاق سيمنع سكان موسكو من الاستمتاع بهذه الظاهرة الرائعة لأن القمر يعد مصدرا قويا للضوء ،علما أن الظروف المثلي لترقب مطر النيازك هي السماء غير المضيئة والطقس الجيد.
ويصادف القمر الكامل عام 2016 يوم 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، ثم يبدأ القمر في الانكماش. فيما لا يزال ضوؤه ساطعا ويحول دون ترقب هطول النيازك .


يذكر أن المطر النيزكي "ليوني" معروف منذ 3800 عام. وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى كوكبة الأسد حيث يبدو أن الشهُب تنطلق منها. وتبلغ سرعة النيازك المتساقطة المضيئة 70 كيلومترا في الساعة حين تظهر لمدة ثوان وتخلف في السماء شرائط مضيئة.


ويعتبر المذنب (تمبل – تتل) مصدرا لهذا لمطر النيزكي.


المصدر: تاس

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في الجمعة نوفمبر 18, 2016 8:52 am

ضغط الدم العالمي تضاعف خلال الـ 40 عاما الماضية

تضاعف عدد الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع على كوكبنا على مدى الـ40 عاما الماضية فبلغ 1.1 مليار شخص.

جاء ذلك في تقرير أعدته منظمة الصحة العالمية.

وقامت المنظمة بدراسة مؤشرات ضغط الدم لدى نحو 20 مليون شخص في الفترة ما بين عام 1975 وعام 2015. واتضح أن عدد الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع انخفض في البلدان الغنية إلى حد بعيد. وربما يعود سبب ذلك إلى نمط حياتهم الصحي.


فيما لا يزال الوضع في هذا المجال محرجا في البلدان الفقيرة. وسبب ذلك هو نقص الطعام في الطفولة.

وقالت البروفسورة في مدرسة لندن الملكية للصحة الاجتماعية مجيدة عزتي إن ارتفاع ضغط الدم لم يعد يعتبر دليلا على الرفاهية كما كان الحال عام 1975 بل إنه يشكل خطورة على الصحة ، وله علاقة بالفقر.

وأشار التقرير إلى أن نصف الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع يعيشون في بلدان آسيا. أما كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا فإنها على العكس تتميز بأدنى المؤشرات في هذا المجال عالميا.

المصدر:مايل.رو

يعني الحمدلله اعترفوا أن الرفاهية والوضع النفسي الصحي يقضي على مرض الضغط

فلو يبعدوا طائراتهم التي تحصد أرواح المساكين ولا نعود نفكر بأوضاعنا التعيسة المادية لن نحتاج لحبة الضغط

يعني أعطيني راحة البال وماعليك tongue

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في السبت نوفمبر 19, 2016 9:12 pm




نفوق مفاجئ لآلاف الأسماك في ولاية نيويورك


تاريخ النشر:18.11.2016 
نفوق آلاف الأسماك في خليج في ولاية نيويورك الأمريكي


وجدت السلطات الأمريكية عشرات الآلاف من الأسماك النافقة تطفو على السطح في قناة في لونغ آيلاند في نيويورك، وهي تحاول البحث في الأسباب التي أدت إلى هذا الأمر.


ولم يصدق السكان ما شاهدوه صباح يوم الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني، عندما وجدوا أعدادا ضخمة من الأسماك النافقة متجمعة في قناة Hampton Bays في لونغ آيلاند.


وكانت الأسماك متجمعة في قناة Shinnecock عند الصباح، وانتقلت فيما بعد إلى الخليج. وقال بيل فوندا من قسم وزارة الحفاظ على البيئة، إن الأسماك نفقت عندما حوصرت أعداد كبيرة منها في منطقة ضيقة حيث كانت مستويات الأكسجين منخفضة نسبيا مما أدى إلى اختناقها.


وأوضح فوندا أن نفوق الأسماك كان على الأرجح بسبب نقص الاكسجين وليس وجود مواد كيميائية أو ملوثات، وقد أخذ المسؤولون عينات من الماء للتأكد من الأمر.

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف خديجة في الأحد نوفمبر 20, 2016 4:44 am

لمار كتب:يعني أعطيني راحة البال وماعليك  tongue
Laughing Laughing

خديجة

عدد المساهمات : 1931
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في السبت ديسمبر 31, 2016 11:47 pm

اكتشاف مزيج من دوائين للسكر والضغط يقضى بفعالية على الخلايا السرطانية

أزاح فريق من الباحثين السويسريين الستار عن اكتشاف يمكنه القضاء على السرطان عن طريق مزج بعض أدوية السكر والأدوية الخافضة للضغط. وصرح فريق من الباحثين بقيادة الدكتور مايكل هول من جامعة بازل، أن العقار الأول هو "الميتفورمين" الذى يوصف على نطاق واسع لعلاج مرض السكر من النوع 2 إلى جانب تأثيره خفض نسبة السكر فى الدم، أما العقار الثانى يدعى "لسيرسينجوبين" المستخدم لعلاج الضغط المرتفع. واكتشف الباحثون أن مزج عقار "الميتفورمين" مع عقار "لسيرسينجوبين" كان علاجا فعالا فى القضاء على الخلايا السرطانية، حيث يدفعها إلى "الانتحار". وأوضح الدكتور مايكل هول من جامعة بازل أن تناول عقار "الميتفورمين" المعالج لمرض السكر يثبط نمو الخلايا السرطانية، لافتاً إلى أنه عند مزجه مع عقار "سيرسينجوبين" الخافض للضغط يصبحان سيفا ذو حدين ضد مجموعة واسعة من السرطانات، مثل سرطان الدم، وسرطان الكبد الخبيث. وفسر الباحثون نتائجهم أن هذه الأدوية تعيق العمليات الحيوية التى توفر الطاقة للخلية السرطانية ما يجعلها تتوقف عن النمو وتموت من تلقاء نفسها. نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الطبى الأمريكى "Medical Xpress"، وذلك فى السابع والعشرين من شهر ديسمبر الجارى.

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في الثلاثاء يناير 03, 2017 4:44 pm

لمن يهمه الأمر. Laughing . «الشعير» يقضي على «الكرش» في أيام

كشف موقع ‘‘ذا هيلث سايت‘‘ الهندي المعني 
بقضايا الصحة واللياقة البدنية والعلاج بالأعشاب ، عن طريقة جديدة لإزالة دهون الكرش خلال أيام.

وقال الموقع: ‘‘إن غَلْي الشعير يساعد على إنقاص الوزن الزائد ومحاربة الدهون التي تلتف حول الخصر‘‘ ، مضيفاً كل ما عليك هو أن تغلي مقداراً من حبوب الشعير في لترين من الماء ، حتى تنضج هذه الحبوب ، بعد ذلك يتم تغطية الإناء فور الغليان حتى يحتفظ المشروب بفوائده كاملة ، ويمكنك صب هذا المشروب في زجاجة تحملها معك في كل مكان ، مثل زجاجة المياه.

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في الثلاثاء يناير 03, 2017 4:49 pm




توصل باحثون من جامعة ميتشجن الأمريكية ، إلى تقنية جديدة يمكن استخدامها في علاج السرطان ، من خلال أقراص إلكترونية صغيرة يصل حجمها إلى قرابة 10 نانومترات ، تعمل على تدريب جسم الإنسان على قتل الخلايا السرطانية.


ونقل الموقع الإلكتروني «ساينس أليرت» المتخصص في الأبحاث العلمية والتكنولوجيا عن الباحث جيمس مون من جامعة ميتشجن قوله: «نحن نقوم في الأساس بتدريب النظام المناعي للجسم ، من خلال هذه الأقراص متناهية الصغر ، على كيفية مهاجمة الخلايا السرطانية».


وأوضح أن: «كل قرص من هذه الأقراص الإلكترونية يحتوي على نوع من المضادات ، التي تعرف النظام المناعي للجسم على الخلايا السرطانية ، وكيفية القضاء عليها».

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في الثلاثاء يناير 03, 2017 4:57 pm

وبحسب تقرير نشره موقع "ناشونال جيوغرافيك"، فهناك عدة أحداث فلكية رائعة تستحق أن تؤشر عليها في تقويمك للعام 2017.. ومنها:


11فبراير: ظهور مذنب في السماء


في النصف الأول من شهر فبراير، قد يحصل مراقبو السماء على فرصة لمشاهدة مذنب يعرج نحو الأرض، إذ إنه بعد أن يدور حول الشمس في ديسمبر 2016 فإن "المذنب 45 بي/هوندا-مركوس-باجدوساكوفا" سوف يستدير عائداً إلى خارج المجموعة الشمسية. وفي رحلته تِلْكَ سيظهر في سماواتنا في ساعات الفجر، وهو يندفع في سرعة ونشاط.


وفي 11 فبراير، يصل المذنب إلى أقرب نقطة لكوكب الأرض، على بعد 7.7 مليون ميل. وينبغي أن يكون هذا أفضل وقت لرؤية ذلك الزائر الجليدي، لأن بريقه قد يصل إلى مستوى يمكن معه رؤيته بالعين المجردة، وهو يبدو في السماء مثل كرة صغيرة من الزغب، ولكنها تكون واضحة في السماء.


26 فبراير: كسوف "حلقة النار"


إن أصحاب الحظ من مراقبي السماء على طول الممر الضيق بنصف الكرة الجنوبي سيكون متاحاً لهم الحصول على رؤية كسوف الشمس على صُورَةِ "حلقة النار"، وهو ما يعرف كذلك علي الناحية الأخري ، بِصُورَةِ عام أيضا ً بالـ"كسوف الحلقي".


ويقع هذا الحدث المذهل عندما يكون قرص القمر أصغر من أن يغطي الشمس بالكامل، ومن ثم فإنه يترك حلقة من أشعة الشمس في جميع أنحاء الجانب المعتم من القمر.


ويبدأ مسار الكسوف فوق جنوب المحيط الهادئ، ويعبر أميركا الجنوبية لينتهي في إفريقيا. وعلى شمال وجنوب ذلك الممر فإن منطقة أكبر من دُوِّلَ الْكُرَةُ الْأَرْضِيَّةُ قد تكون قادرة على رؤية كسوف جزئي للشمس.


29 مارس: المثلث عطارد والمريخ والقمر


بعد غروب الشمس، يجب على مراقبي النجوم النظر نحو الجانب الغربي من السماء لرؤية القمر على صُورَةِ هلال يكوّن مثلثاً سماوياً يثير الإعجاب، فعطارد في أدناه من ناحية اليمين ويعلوهما المريخ بلونه المحمر.


والذي يجعل هذا الحدث جديراً بالمشاهدة أنه استفضالاًً عن المنظر الجميل، فإن هذا التكوين يساعد المشاهدين على رؤية عطارد في قمة تألقه وارتفاعه في سماواتنا.


عادة ما يكون من الصعب للغاية الرؤية الفورية للكوكب الذي يقع بعيداً في الداخل، وذلك لأن دُوِّلَ الْكُرَةُ الْأَرْضِيَّةُ الصغير عادة ما يغمره وهج الشمس، ولكن في نهاية مارس، سيبلغ أقصى نقطة بعد عن الشمس وفقاً لرؤيتنا له من الأرض، ومن ثم تسهل رؤيته.


10 أبريل: القمر يلتقي كوكب المشتري


يقترن المشتري الرائع طوال العام مع السنبلة، النجمة الرائدة في كوكبة العذراء، ولكن في أبريل يمثل مناسبة غير عادية بالمرة، لأن المشتري، باعتباره أكبر كوكب في المجموعة الشمسية، سيقترن بالقمر المكتمل.


وفي تلك الليلة، سوف يرتفعان معاً في الشرق بعد لحظات من غروب الشمس.


21 أغسطس: الكسوف الكلي الأكبر


سيكون العام 2017 مذهلاً خاصة للمشاهدين في أميركا الشمالية، وذلك لأن الشمس سوف تخضع لأكبر ظاهرة اختفاء سماوية فِي غُضُون العام 1979.


ففي أغسطس سيحدث كسوف كلي للشمس يتحرك عبر الولايات المتحدة من الساحل للساحل، ليغير الأجواء أَثْناء النهار إلى غسق داكن لبضع دقائق على طول ممر ضيق من ولاية أوريغون إلى ولاية ساوث كارولينا.


فإذا فاتتك فرصة مراقبة ذلك الكسوف ستضطر إلى الانتظار حتى سَنَة 2024 لترى الكسوف الكلي التالي، لذا عليك أن تكون جاهزاً لتترقب هذا الحدث السماوي الأكبر في أغسطس القادم.


13 نوفمبر: الزهرة تنضم للمشتري


اثنان من ألمع الأجرام السماوية، الزهرة والمشتري، سيلتقيان عن قرب فجر يوم 13 نوفمبر. وهذا اللقاء سيكون وثيقا بحيث لا يفصلهما إلا مساحة قمر نصف مضيء.


13 ديسمبر: وضوح نيازك الـ"جيمينيد"


تبلغ نيازك الـ"جيمينيد" ذروة نشاطها في ليلة 13 ديسمبر، حيث يتاح للمشاهدين في الأميركتين رؤيتها بوضوح، نظراً لأن معدلات حدوثها تتراوح بين 60 و120 شهاباً في الساعة.


المصدر : المصريون 

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في الأربعاء يناير 04, 2017 5:22 pm




اكتشاف سيف عمره 2300 عام في الصين
استطاع علماء آثار صينيون العثور على سيف يصل عمره إلى 2300 عام في قبر قديم بمدينة شينيانج بإقليم خنان وسط الصين يعود إلى حقبة الدول المتحاربة. السيف الذي عثر عليه كان في حالة جيدة وظل محتفظا ببريقه طوال آلاف السنين.

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في الأربعاء يناير 11, 2017 6:48 am

قال علماء فلك، إن السماء ستشهد حدثا نادرا بعد 5 سنوات، من الآن، عندما تلتقي نجمتان لتظهر نجمة جديدة.


وقال العلماء حسب ما جاء في موقع صحيفة "تلغراف" البريطانية " إن النجم الجديد سيكون اسمه "بوم ستار". وحسب العلماء فإن النجمة ستظهر، عام 2022، بكل وضوح في كوكبة الدجاجة، وسيكون بمقدور الجميع رؤيتها من خلال التلسكوبات.
وقال الدكتور مات والهوت، عميد كلية كالفن في ولاية ميشيغان، أنه "للمرة الأولى في التاريخ ستظهر بقعة مظلمة في السماء وبعدها بفترة قصيرة ستضيء"، وأضاف أن "بوم ستار من ألمع النجوم في السماء لمدة ستة أشهر، وستعود إلى لمعانها الطبيعي بعد سنتين أو 3".

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في الخميس يناير 12, 2017 5:13 am



رُصد كويكب صباح الاثنين 9 يناير/كانون الثاني على بعد نصف المسافة بين القمر وكوكب الأرض، يتراوح طوله بين 11 إلى 34 مترا.


وتحرك الكويكب الصخري الفضائي الذي أطلق عليه اسم "2017 AG13"، بسرعة نحو 10 كم في الثانية، مما يجعل من الصعب رصده على الفور عبر التلسكوب، وفقا لمرصد Slooh Observatory.


وقال إيريك إيدلمان، عالم الفلك الذي يعمل مع Slooh: "إن هذا الكويكب الذي يتحرك بسرعة كبيرة قريب جدا من كوكبنا، ويتميز بمداره بيضوي الشكل". وأشار إلى أن الكويكب يعبر مدارات اثنين من الكواكب هما: الزهرة والأرض.
الغريب أن ملاحظته كانت متأخرة جدا

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في الجمعة يناير 13, 2017 3:51 am




كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن صور جديدة تظهر نوعا خاصا من الحفر المعروفة باسم "الحفر الاكليلية" التى تمتد عبر سطح الشمس، وهذه الحفر تسببت فى إرسال جزيئات من الرياح الشمسية نحو كوكب خلال الأرض الأسبوع الماضى، وتمكنت الوكالة من رصد هذه الظاهرة عبر مرصدها الشمسى، ونشرت مقاطع فيديو تسلط الضوء على الرقعة المظلمة الضخمة الموجودة على سطح نجمنا.


وحذر خبراء أرصاد الفضاء من أن الرياح الشمسية التى تم رصدها حديثا يمكن أن تؤثر بشكل كبير على الأقمار الصناعية وشبكة الكهرباء مما يؤدى إلى ضعف عملها بشكل عام خلال الفترة القادمة.


ووفقا لما ذكره موقع "ديلى ميل" البريطانى فالصور الجديدة تظهر تكون الحفرة فى سطح الشمس فى الفترة بين 2 و 5 يناير الماضى، وتعود أهميتها إلى وجودها  فى المجال المغناطيسى، مما يسمح للرياح الشمسية بالخروج.


وأعلن خبراء الأرصاد الجوية أنهم فى حالة تأهب لاحتمالية حدوث أى عاصفة مغناطيسية على الأرض خلال الفترة القادمة، وأوضحوا أن المتضرر الرئيسى من العواصف المغناطيسية الأرضية شبكة الطاقة الكهربائية، والمركبات الفضائية، ومستخدمو إشارات الراديو.

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في الثلاثاء يناير 17, 2017 6:09 am



أكدت دراسة حديثة أن انخفاض مستويات فيتامين "د" يرتبط به الصداع المتكرر مشيرة إلى أن الرجال هم الأكثر عرضة للإصابة بالصداع.


وأثبتت الدراسة الحديثة وجود علاقة قوية بين نقص الفيتامين "د" والصداع، حيث أظهرت أنّ نقص هذا الفيتامين قد يؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي بالإضافة إلى الأورام السرطانية.


وقام المشرفون على هذه الدراسة بتحليل بيانات حوالي ألفين و600 رجل فنلندي تتراوح أعمارهم بين 42 و60 عاما، بالاعتماد على عينات من الدم وإجاباتهم على مجموعة من الأسئلة.
وتوصل الباحثون إلى أن حوالي 70% من الرجال لديهم نقص حاد في الفيتامين "د"، وأشار الباحثون إلى أن انخفاض مستويات هذا الفيتامين يشكل مصدر قلق في فنلندا ودول الشمال، لأن هذه الدول لديها مستويات قليلة من التعرض لأشعة الشمس التي يحتاجها الجسم.
ووجدت الدراسة أن الرجال الذين يعانون من الصداع المتكرر وتحدث لديهم مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: من هنا وهناك

مُساهمة من طرف أم حسن في الأربعاء يناير 18, 2017 5:01 am






أوضحت الجمعية الفلكية بجدة أن المهتمين برصد الأجرام السماوية في العالم العربي على موعد على مدار أسبوعين من الآن لرصد أحد الكويكبات وهو كويكب فيستا بالعين المجردة , وأشارت الجمعية الفلكية إلى أن اغلب المهتمين بعلم الفلك في عالمنا العربي لم يشاهدوا كويكب على الطبيعة سابقا ، ولكن الان سيكون وقت مثالي لمحاولة رصد الكويكب فيستا الذي سيكون في وضع التقابل في الوقت الحالي.


وبينت الجمعية أن الكويكب الرئيسي فيستا سيكون هذا العام 2017 في وضع التقابل مع الشمس في سماء الأرض وسيكون الكويكب الوحيد الذي من الممكن رؤيته بالعين المجردة ,حيث سيصل الكويكب فيستا إلى التقابل مساء يوم غد الأربعاء 18 يناير , ويكون البحث عنه بعد حوالي 60 دقيقة من غروب الشمس , ولن يكون هناك تأثير للقمر حيث يشرق القمر الآن ما قبل منتصف الليل ولهذا سيكون وقت مناسب للكويكب لمدة أسبوعين ابتداء من الآن ,وسوف يأخذ لمعانه في الخفوت ولكنه سيظل مشاهدا من خلال المناظير في الليالي الخالية من وجود القمر في السماء.

أم حسن

عدد المساهمات : 804
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 4 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى