هل حقا صعد الأمريكيون إلى القمر ؟

اذهب الى الأسفل

أيقونة هل حقا صعد الأمريكيون إلى القمر ؟

مُساهمة من طرف أمين في الأربعاء مارس 28, 2018 12:11 am

هبوط "النسر" على القمر :



يقول البروفسور في جامعة ييل ديفيد غيليرنتير، وهو المستشار الحالي للرئيس دونالد ترامب للشؤون العلمية والتقنية نافيا بشكل علني إمكانية وصول الإنسان إلى القمر : 

"كيف نستطيع تنظيم بعثة إلى المريخ في أواسط ثلاثينيات القرن الحالي إن كنا لم نصل بعد حتى إلى القمر؟ ... هبوط أبولو على سطح القمر هو تحريف لتاريخ البشرية يشكل خديعة أكبر من خديعة الاحتباس الحراري... إذا كان علماء (ناسا) قد أعلنوا عام 2012 أنهم حتى اليوم 

 لا يعرفون كيف يحمون المركبة الفضائية من الإشعاعات في حزام (فان آلن)، فكيف يمكن أن نصدق أن رواد الفضاء اخترقوه بألبسة واقية مصنوعة من رقائق الألمنيوم؟ وأن ذلك حدث في وقت ذروة النشاط الشمسي؟ الجواب بسيط للغاية وهو أن ذلك لم يحدث أساسا".

ومن المثير للاهتمام أيضا الحوارُ التلفزيوني مع ريموند تيغ المدير الفني في منظومة الملاحة لمركبة "أبولو ثلاثة عشر" الفضائية. ففي حوار أجراه معه المقدم أليكس جونس قال تيغ ما يلي:


"لقد سئلت عن ذلك سابقا من قبل العديد من الناس. هل حقا حلقنا إلى القمر؟ وقد أجبت «نعم أعتقد أننا حلقنا. ولكني لا أستطيع أن أكون واثقا بشكل مطلق. ويكمن سبب ذلك فيما رأيته عندما عملت في المشروع. لو قارنا كل ذلك لكنا متيقنين أننا حلقنا، ولكن في الوقت نفسه يمكن أن تفكر مثلي أننا ربما لم نحلق".

من الأمور المطروحة في التشكيك حول زعم الصعود نذكر :

1. لماذا لم تعاود وكالة الفضاء الأمريكية محاولة الصعود بعد تلك التجربة ؟

2.لماذا لا تُخرج تلك الوكالة كمية الصخور التي تزعم أنها جلبتها من سطح القمر وتعرضها أمام المجتمع العلمي لأجل تحليلها وكشف ماهيتها ؟ كل ما أظهرته للعلن هو كمية صغيرة من غبار القمر (حوالي 30 غرام) والذي يمكن الحصول عليه بأدوات تقنية جاذبة كما فعل الاتحاد السوفياتي دون الحاجة إلى إرسال بعثة فضائية مكلفة .



وهذه هي أبرز النقاط التي طرحها العلماء علي مدار 40 عاما في التشكيك حول زعم الصعود (منقولة من  هنا) :


1.العلم الأمريكي : علميا لا توجد رياح علي سطح القمر وكان العلم الأمريكي يرفرف كما ظهر في احدي الصور .
2.عدم وجود اي اثار للنجوم في السماء: حيث ان جميع الصور تظهر السماء كاحلة بدون اي اثار للنجوم او لاي اجرام سماوية. ورغم ان بعض علماء ناسا عللوا ذلك بان انعكاس ضوء الشمس علي القمر عالي جدا مما تطلب اثناء التصوير استخدام فلاتر لتخفيف سطع الضوء مما حجب تصوير اي شيء في السماء .
3.مصدر الاضاءة المجهول : من المعروف ان اشعة الشمس هي المصدر الوحيد للاضاءة علي سطح القمر. وهذه الاشعة تنعكس بشكل كامل مما يمنع الرؤية في منطقة الظل ( مثلما لا يظهر الجزء الاخر من القمر عندما يكون هلال مثلا ) ولكن احدي الصور اظهرت أحد الرواد عند صعوده للمركبة ظهور بعض اجزاء جسمه وبعض المعدات . مما يعطي تشكيكا كبير ان الضوء المستخدم هو ضوء استديوهات وليس علي القمر!
4.وجود الظلال في اتجاهات مختلفة:من المفترض أن مصدر الاضاءة الوحيدة هي الشمس , هؤلاء العلماء أثبتوا وجود ظلال للأجسام في اتجاهات مختلفة في نفس اللحظة مما يوحي بوجود أكثر من مصدر للأضاءة .
5.درجة حراراة القمر: من المعروف علميا ان درجة حراراة القمر نهارا تصل الي 123° نهارا و (-153°) ليلا وهي تتطلب وجود بذلات ذات مواد وتصميم صعب ويجب توافر اجهزة تبريد وتدفئة خاصة لتخفيف هذه الدرجات العالية واجهزة لمعالجة فرق الضغط وغيرها وهو ما يتطلب تقينات عالية غير متوفرة في ذلك الوقت .
6.فقر الامكانيات التكنولوجية: يعتقد هؤلاء العلماء أن الامكانيات التقنية الموجودة وقتها لا تسمح بالوصول الي القمر بدليل عجز ناسا عن تكرار الحدث بعد أربعين عاما بالرغم من التطورات الهائلة في مجال التكنولوجيا .
7.عدم الضرر او حدوث اي صابة او تلوث : كان هؤلاء العلماء ومعهم عالم فضاء سوفيتي أقروا بوجود طبقة من موجات Van Allen radiation اضافة الي طبقة سميكة من الاشعاع الذري حول القمر مما يجعل اختراق الإنسان لهذه الطبقة دون الاصابة بالسرطان او تقرحات جلدية أمرا مستحيلا .. رواد الفضاء لأبوللو 11 لم يصب أحدهم بأي أذي .
8.المنطقة المجهولة: يعتقد هؤلاء العلماء أن مسرح هذه العملية من أولها لآخرها كانت في صحراء نيفادا  في منطقة عسكرية حساسة تسمية لمنطقة 51 , حتي تاريخ اليوم يتم منع وتصفية أي شخص يقترب من هذا المكان . ورجح البعض ان طبيعة المكان تكاد تكون مشابهة لما جاء بالصور.




وهذا فديو حديث بثته قناة روسيا اليوم يشكك في الرواية المزعومة حول الصعود الأمريكي إلى سطح القمر سنة 1969 ، ويطرح مجموعة من التساؤلات حول هذا الأمر : 



avatar
أمين
Admin

عدد المساهمات : 1785
تاريخ التسجيل : 09/01/2015

http://forsan.forumaroc.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى