مدينة كولوبرارو الايطالية

اذهب الى الأسفل

أيقونة مدينة كولوبرارو الايطالية

مُساهمة من طرف محبة الرحمن في السبت مارس 17, 2018 3:49 pm

[size=57]لا يتجرأ الايطاليون لفظ اسم هذه المدينة " كولو برارو" الواقعة في جنوب ايطاليا، اذ تشكل عندهم مصدر خوف وحيرة ورعب! واكتسبت سمعتها هذه بسبب السحرة والحوادث المرعبة، وفي كل صيف، تشهد المدينة مهرجاناً للاحتفال والتذكير بتاريخ هذه المدينة المريبة بهدف جذب السياح. 
اذ شهدت هذه المدينة ولادة أطفال بقلبين أو رئتين، وحوادث انهيارات أرضية مفاجئة، وحوادث سيارات مجهولة، حتى اكتسبت هذه المدينة اسم المدينة الأكثر لعنة في أوروبا. 


يتجنب السكان لفظ اسم هذه المدينة "كولوبرارو" حتى أن الشرطة لا يخالفون من يسرع في طرقات هذه المدينة خوفاً من أن تحل بهم أي لعنة، حتى أن سكان المدن المجاورة لا يذكرون اسمها، بل يقولون "تلك المدينة" ويتجنبون أي طريق قريب منها.

ولكن على الرغم من تاريخها الأسود، مازال السياح يتوافدون في كل صيف لمعرفة أسرار هذه المدينة ولحضور المهرجان الأكثر اثارة وهو "تحويل النحس الى سحر".

ان قصة اللعنة في هذه المدينة قديمة جداً، وهي مرتبطة بالاسم الأصلي للمدينة "coluber" أي الثعبان في اللاتيني، ويعتقد أن يكون الاسم تجسيداً للشر.

ويعتقد أن أصل اللعنة جاء في منتصف القرن العشرين، من قبل محامي وساحرة، وفي التفاصيل، كان المحامي "بياجيو فيرجيليو" ثري جداً وهو من المحاميين المحليين الذين لا يمكن أن يخسروا قضية ولديه أعداء كثر! 
وفي أحد الأيام، بينما كان "فيرجيليو" في المحكمة أثناء الجلسة يدافع عن قضية، قال: اذا لم يكن ما قلته صحيحاً، فلتقع هذه الثريا"، وبالفعل وقعت!

وعلى الرغم من أن الثريا لم تصيب أحد، الا أنه ارتبط اسم المحامي بأي شيء سيء يحصل في المدينة، لذلك هرب كل أحفاد المحامي. 

وفيما بعد قام عالم بزيارة البلدة تبحث عن وسيلة لفك "حسد العين"، وبالفعل التقى ب "لا كاتري" وهي امرأة مسنة نحيلة ولديها تجاعيد، واعتقد العالم أنه أخيراً وجد الشخص الذي كان يبحث عنه، ولكنه تعرض هو وفريقه لسلسلة حوادث غامضة خلال زيارتهم.

ومنذ ذلك الوقت، اشتهرت "كولوبرارو" بمخبأ السحرة، وعبر العقود، شهدت البلدة سلسلة انهيارات أرضية وحوادث غريبة وقصص تجمعات للسحرة وخرافات تحيط المكان، وقيل أن اللعنة تصيب الزوار فقط وليس السكان.

وهنالك أيضاً مهرجان في الصيف يدعى " حلم الليل في تلك المدينة" وأطلق عليه هذا الاسم لأن البلدة معروفة باسم "تلك المدينة" لأن الايطالييون لا يقولون اسمها بسبب الخوف، ويقوم بعض السحرة بعروض السحر وقص الحكايات، ويقول السكان أن المدينة خالية من اللعنات والشعوذة وأن المدن المجاورة أطلقت عليهم تلك الشائعات لأنهم يحسدون سكان "كولوبرارو". 
[/size]

_________________
لا إله إلا الله محمد رسول الله

محبة الرحمن

عدد المساهمات : 535
تاريخ التسجيل : 02/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى