الشفاءين

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

صفحة 1 من اصل 4 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

أيقونة الشفاءين

مُساهمة من طرف مفتاح الشفاء في الثلاثاء يناير 30, 2018 5:25 am



السلام عليكم و رحمة الله
الحمد لله الذي اذا مرضت فهو يشفين والصلاة و السلام على من كان يداوي اصحابه باية من القران
عادة ما يطرق المريض كل الابواب ليرتاح من سقمه فيقصد الطبيب عدة مرات و يسأل الصيدلي كل يوم و يزور المشفى من حين الى اخر...ثم يقول لك
الان لقد وجدت الحل الاكيد لشفائي ...و يزور المشعوذ الذي أثر عليه بكلامه الغريب و الناس تجد الراحة في الكلام الغريب الجرئ و يزين الامر ببعض الايحائات الشيطانية التي تخبره بحال المريض و تصرفاته في بيته وسهره ....ثم يغير رأيه بعد حين و يقول لك لا لا الشفاء الاكيد لا يكون الا في اوروبا
او امريكا....
و المرض باق على حاله او ربما لا يزداد الا سوءا...
طرق كل الابواب و نسي ان لا ملجأ من الله الشافي الرحيم الا اليه
هنا يفرض التساؤل نفسه هل اؤمن بأن القران شفاء:
اذا اجبت بنعم فلماذا تطرق كل هاته الابواب و عندما تيئس من الشفاء تجعل القران و الدعاء اخر وسيلة
و اذا اجبت ب لا فقد القيت ايمانك في الجب الذي لا تمر عليه سيارة
واذا اجبت بلا اؤمن الا بالقران للمسحور او للمريض نفسيا فتفكر في الحديث:
(انطلق نفر من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في سفرة سافروها حتى نزلوا على حي من أحياء العرب فاستضافوهم فأبوا أن يضيفوهم فلدغ سيد ذلك الحي فسعوا له بكل شيء لا ينفعه شيء فقال بعضهم: لو أتيتم هؤلاء الرهط الذين نزلوا لعله أن يكون عند بعضهم شيء فأتوهم فقالوا: يا أيها الرهط إن سيدنا لدغ وسعينا له بكل شيء لا ينفعه فهل عند أحد منكم من شيء؟ فقال بعضهم: والله إني لأرقي ولكن والله لقد استضفناكم فلم تضيفونا فما أنا براق لكم حتى تجعلوا لنا جعلا فصالحوهم على قطيع من الغنم فانطلق يتفل عليه ويقرأ (الحمد لله رب العالمين) فكأنما نشط من عقال فانطلق يمشي وما به قلبة [قال:] فأوفوهم جعلهم الذي صالحوهم عليه فقال بعضهم: اقسموا فقال الذي رقى: لا تفعلوا حتى نأتي رسول الله صلى الله عليه وسلم فنذكر له الذي كان [فننظر ما يأمرنا] فقدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكروا له فقال:
وما يدريك أنها رقية؟
ثم قال:
قد أصبتم اقسموا واضربوا لي معكم سهما)
انتبه جيدا كان للعرب خبرة كبيرة في معالجة اللدغ لانه امر يلازمهم نظرا للبيئة التي يعيشون فيها فكيف عجز القوم عن مداواة سيدهم و قد جربوا معه كل
الوسائل المعتادة و لم يتعافى...
فليفسر لي الذين لا يؤمنون الا بالمادة و الملموس و..كيف نهض سيد القوم معافى و كأنه لم يصبه شيئ ..؟؟أين ذهب السم..؟؟
وكيف تستبعد الشفاء بالقرأن من اي مرض عضوي او فيروسي رغم ان مفعول السم اقوى و اسرع من كل ذالك..؟؟
قد فتحت لك باب التفكر و التأمل في قوله تعالى:
= وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا
=.. قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ
طبعا سوف يتسائل الكل و يقول:ما قولك اذا في الحديث
=عَنْ أُسَامَةَ بْنِ شَرِيكٍ قَالَ: قَالُوا: يَا رَسُول الله أفنتداوى؟ قَالَ: «نعم يَا عبد اللَّهِ تَدَاوَوْا فَإِنَّ اللَّهَ لَمْ يَضَعْ دَاءً إِلَّا وَضَعَ لَهُ شِفَاءً غَيْرَ دَاءٍ وَاحِدٍ الْهَرم» . رَوَاهُ أَحْمد وَالتِّرْمِذِيّ وَأَبُو دَاوُد
فتح لنا هذا الباب مسائل عدة:
=المسألة الاولى:
وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ
هذا قول اليقين و الايمان التام باسماء الله الحسنى التي ان احصاها المرء نجته من كل شيئ فقد نجت سيدنا ابراهيم عليه الصلاة و السلام من المرض
و طبعا ابتلاء الانبياء اشد بكثير من ابتلاء عامة الناس و نجته من نار شديدة اللهب فكانت بقدرة الله بردا و سلاما و نجته من ذبح اسماعيل عليه السلام
و نجته من بطش اكبر ملوك الارض.....
الشفاء بالقران يكون على قدر ايمان المرء

يتبع ...ان شاء الله

مفتاح الشفاء
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الشفاءين

مُساهمة من طرف أم حسن في الثلاثاء يناير 30, 2018 11:34 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
متابعة جزاك الله كل خير ...
avatar
أم حسن

عدد المساهمات : 2289
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة ...شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ...

مُساهمة من طرف مفتاح الشفاء في الأربعاء يناير 31, 2018 11:23 pm

السلام عليكم و رحمة الله
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
تابع المسألة الاولى:
ايات الشفاء خصت المؤمنين بالخطاب
و اغلب المسلمين يقولون لقد قرأت القران او اخذت المريض الى مرقين ....و لم ينفع ذالك....
فاين الخلل ؟؟؟؟؟ المؤمن يجيب مباشرة دون تفكير الخلل في ايماني و الاقل منه ايمانا يزكي نفسه و يقول :لا لا لقد قرأت القران الف مرة و لم يفد في شيئ....
المؤمن يجيب بيقين و دون تردد ان كلام الله حق ووعده صدق كما اجاب رسول الله صلى الله عليه و سلم :
وَعَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ: جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: أَخِي اسْتَطْلَقَ بَطْنُهُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «اسقيه عسَلاً» فَسَقَاهُ ثُمَّ جَاءَ فَقَالَ: سَقَيْتُهُ فَلَمْ يَزِدْهُ إِلَّا اسْتِطْلَاقًا فَقَالَ لَهُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ. ثُمَّ جَاءَ الرَّابِعَةَ فَقَالَ: «اسْقِهِ عَسَلًا» . فَقَالَ: لَقَدْ سَقَيْتُهُ فَلَمْ يَزِدْهُ إِلَّا اسْتِطْلَاقًا فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «صَدَقَ اللَّهُ وَكَذَبَ بَطْنُ أَخِيكَ» . فَسَقَاهُ فَبَرَأَ
انظروا اليقين التام لم يفكر او يتردد لحظة او يتحاور مع الرجل في كيفية الاستعمال او...بل قال عليه الصلاة و السلام:«صَدَقَ اللَّهُ وَكَذَبَ بَطْنُ أَخِيكَ»
اذا وجب تبيان الامر للفئة الثانية هاته بطرح السؤال الذي يريد كل متق ان يجيب عليه؟؟؟؟
هل انا مؤمن وما قدر ايماني...؟؟؟
طبعا الشيطان يوحي لي دائما اني مؤمن اكثر من غيري لانه وجدها حيلة ناجحة مع اغلب الناس كي:
=لا استطيع ان اتقدم و احسن وابقى ادور في دوامة  
=ازكي نفسي و لا ارى عيوبي
=اظلم الناس ,لانه من زكى نفسه و اعانه الشيطان على ذالك فاصبح يرى حرامه مكروها و خطأ الاخرين اكبر الكبائر فيجد دائما تبريرا لاخطائه و يعظم
اخطاء الاخرين و يسميها كفرا و لو وقع هو يوما ما في نفس الحالة لما جعله ذالك يعترف و يتوب بل يحبسه الشيطان في دوامة من التبريرات جديدة مزركشة بحلي ذات الوان مختلفة كي لا يعرف كل مرة الفتنة لانها جائت في حلة جديدة و ذالك قوله تعالى:....
=أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ...
=أَفَمَنْ كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّهِ كَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ
=وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ...
و الذي فتح الله عليه هو من يتأمل و يتدبر قوله تعالى:
المر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ وَالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ الْحَقُّوَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يُؤْمِنُونَ
و الذي يسير في طريق اولياء الله الصالحين هو من يعلم منزلته من قوله صلى الله عليه و سلم:
لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه
هذا ميزان ايماني فهل انا مؤمن؟؟
قريني سيجيب انا مؤمن و سارسل عليه الشهاب الرصد بقول الحق و معرفة منزلتي الحقيقية دون تزكية :انا لست اهلا لهاته المنزلة
و الامثلة كثيرة في مجتمعنا:
هل اذا مررت على متشرد جائع و البرد يكاد يكسر عظامه افكر فيه كما افكر في نفسي  ؟؟ كل من اجاب بنعم بعيد عن طريق الصلاح و الايمان
لانه لو كان كذالك لقسمت معه نصف مالك


و للحديث بقية ان شاء رب البرية..
هناك من يستغرب طريقتي في طرح المواضيع لان  اغلب الدعاة بعيدين عن معرفة اسباب خراب المجتمع وما سيكون سببا في هلكة العرب  فهاهي تقريبا
سبعة ملايين نفس قتلت في الفتن الاخيرة و العدد يتضاعف و الاحداث تتسارع  و ما زال الكل
=يزكي نفسه و يقول انا خير منه فيستحل بذالك عرض ودم و مال اخيه ثم يضن نفسه انه اشد الناس ايمانا
=و ما زال  الدعاة يتكلمون عن المستحب اكثر من الواجب و عن المكروه اكثر من اكبر الكبائر و يهتمون بالظاهر و يتركون الجوهر
فهم كالطبيب الذي يعطيك دواء الصداع و الداء في الكبد ,وهل تتكلم عن مسح الخفين و اغلب الناس لا يعلمون ان الجوهر و سر النجاة
فيمن اتى الله بقلب سليم وخلق كريم .و تلك الغفلة في قوله تعالى:
وَعْدَ اللَّهِ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (6) يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الْآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ (7) أَوَلَمْ يَتَفَكَّرُوا فِي أَنْفُسِهِمْ مَا خَلَقَ اللَّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَأَجَلٍ مُسَمًّى وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ بِلِقَاءِ رَبِّهِمْ لَكَافِرُونَ
الالوان لا تعمل لدي ...فبالاحمر اكتب ..اكثر الناس لا يعلمون...و غافلون...و ...وان كثيرا من الناس..
اللهم اجعل الكلام يصل الى القلوب كما يصل الماء الى حنجرة الصائم و الدواء الى جسم السقيم و القميص الى عين المشتاق فيرتد بصيرا
اللهم اجعلني برا تقيا و لا تجعلني بدعائك رب شقيا
اللهم اجعلني لك وليا و لا تجعلني لامرك رب عصيا
اللهم اجعلني مفتاح خير مغلاق شر و اصلح ما ظهر مني و ما كان خفيا
اللهم اني اعوذ بك من الظلم فاجعل رب قولي و فعلي  رضيا
اللهم اهدنا اليك صراطا سويا واجعلنا لا نقرب ابدا شيئا فريا
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

مفتاح الشفاء
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الشفاءين

مُساهمة من طرف أم حسن في الخميس فبراير 01, 2018 5:19 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
اللهم آمين يارب العالمين 
جزاك الله كل خير كلامك فعلا كالدواء للمريض 
أسأل الله أن يبارك في عمرك وعملك وذريتك وأهلك...
avatar
أم حسن

عدد المساهمات : 2289
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الشفاءين

مُساهمة من طرف أم حسن في الخميس فبراير 01, 2018 5:38 am

أخي حاولت أن أعدل ماطلبت 
اذا أردت التعديل حاول تظليل الكلمة او السطر ثم في الاعلى هناك شريط عليه ايقونات تعديل الخط والألوان اضغط على اللون وبعد ازالة التظليل تجد الكلمة تحولت كما تريد لونها ..
اذا لم تستطع أخبرني وسأقوم بتعديلها ...
avatar
أم حسن

عدد المساهمات : 2289
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الشفاءين

مُساهمة من طرف زائر12 في الخميس فبراير 01, 2018 12:14 pm

السلام عليكم


الشفاء قد يكون دليل رحمة و قد يكون فتنة


و مهما كان إيمانك فالشفاء لله و ليس لك


فان أصبح الشفاء هدف نطلبه بالايمان ضحك اذا علينا الشيطان
كالذي يريد الكنوز بالتسبيح
أو الدنيا بالدين


كان الشفاء أم لم يكن
طال أم قصر
فطريق الله مستقيم
اللهم أفرغ علينا صبرا و ألحقنا بالصالحين

_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 185
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الشفاءين

مُساهمة من طرف أم حسن في الخميس فبراير 01, 2018 4:33 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اخوتي الكرام 
هناك نقطة لم أفهمها 
يعني مثلا لو تعطل أمر لي واستغفرت او سبحت بهدف أن يفرج الله عني  هل هذا يكون طلب للدنيا 
avatar
أم حسن

عدد المساهمات : 2289
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الشفاءين

مُساهمة من طرف زائر12 في الخميس فبراير 01, 2018 8:32 pm

تخيل أختي أنه لم يتعثر لك أي أمر


فهل ستستغفرين و تسبحين


فالأصل أن نعبد الله فهو يستحق العبادة أعطانا من الدنيا أم لم يعطنا

_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 185
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الشفاءين

مُساهمة من طرف أم حسن في الخميس فبراير 01, 2018 10:40 pm

زائر12 كتب:
تخيل أختي أنه لم يتعثر لك أي أمر


فهل ستستغفرين و تسبحين


فالأصل أن نعبد الله فهو يستحق العبادة أعطانا من الدنيا أم لم يعطنا
جزاك الله كل خير أخي نعم صحيح الأصل أن نتعلق بحب الله في السراء والضراء
avatar
أم حسن

عدد المساهمات : 2289
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الشفاءين

مُساهمة من طرف أم حسن في الخميس فبراير 01, 2018 10:43 pm

سبحان الله في الجنة مع انه لا هم ولا غم
لاتعب ولامرض 
لاموت ولافراق 
مع هذا سيلهم الله المسلمين هناك التسبيح مع كل نفس !
فسبحان الله العظيم 
avatar
أم حسن

عدد المساهمات : 2289
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الشفاءين

مُساهمة من طرف أم حسن في الخميس فبراير 01, 2018 10:43 pm

متابعين بإذن الله..
avatar
أم حسن

عدد المساهمات : 2289
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة ..قُلْ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ..

مُساهمة من طرف مفتاح الشفاء في الجمعة فبراير 02, 2018 12:16 am

السلام عليكم و رحمة الله
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
بارك الله فيك الاخ الكريم زائر على الاثراء و ازيد على قولك
كل ما اتى من الله رحمة سواء اكان داء او دواء و لو كان الشفاء فتنة مذمومة لما استحسنه سيدنا ابراهيم عليه الصلاة و السلام في قوله تعالى
وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ
ولما دعا به سيدنا ايوب في قوله تعالى:
وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ
و لما دعا سيدنا زكريا على العقم
وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ
و لما دعا سيدنا يونس على الغم الذي اصابه
فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ....
و الامثلة كثيرة من الكتاب و الحديث  و الانبياء هم خير خلق الله القائل جل و علا:
وَإِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً قَالُوا وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللَّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ (28) قُلْ أَمَرَ رَبِّي بِالْقِسْطِ وَأَقِيمُوا وُجُوهَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ كَمَا بَدَأَكُمْ تَعُودُونَ
انتبه جيدا ...إِنَّ اللَّهَ لَا يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ ...لو كان الدعاء بالشفاء فيه ذرة من منكر لما جاء على لسان احد خير خلق الله صبرا و ايمانا
اما النقطة الثانية قولك:
و مهما كان إيمانك فالشفاء لله و ليس لك
اخي الكريم الطيب رغم ان هاته العبارة مبهمة و لا يصح قول الشفاء لله اظنك تقصد العكس الشفاء من الله الشافي و لي انا المريض
نحن هنا لنستفيد من بعضنا فان اخطات في شيئ اكون لك شاكرا ان نبهتني اليه  بارك الله فيك وشافانا و عافانا و كل مرضى المسلمين
فلو كان كل واحد يكتب موضوعا او خطبة او مقالا عن اي شيئ نقول له  كل شيئ من الله و الى الله و على الله  سبحانه و تعالى....فلماذا اذا
نكتب في المنتدى و لماذا الدعوة و طلب العلم..و...فلنغلق اذا المنتديات و نكتب مكانها اية واحدة:
..قُلْ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ..
اما قولك الاخ الكريم :فان أصبح الشفاء هدف نطلبه بالايمان ضحك اذا علينا الشيطان
كالذي يريد الكنوز بالتسبيح
أو الدنيا بالدين
هذا دليل على انك لم تركز جيدا في كلامي  ربما قراته بعجلة
اين قرأت في كلامي ان الشفاء هدف نطلبه بالايمان بل بالعكس قلت ان الاستجابة لا تكون الا للموقن المؤمن بكلام الله مصداقا لقوله صلى الله عليه و سلم
«ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة واعلموا أن الله لا يستجيب دعاء من قلب غافل لاه»
فالمسلم يدعوا بكل شيئ يعينه على طاعة الله .فهل لما دعا سيدنا سليمان عليه الصلاة و السلام :
قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ
نفهمها اذا قسناها بمقياسك انه طلب الدنيا
و لماذا في رايك قال سيدنا سليمان لا ينبغي لاحد من بعدي هل نتسرع في الحكم و الفهم و نقول حبه ان ينفرد و يتميز..
ولماذا في رايك دعا الصالحون :
الذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا (74) أُولَئِكَ يُجْزَوْنَ الْغُرْفَةَ بِمَا صَبَرُوا وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلَامًا
هل نفهمها انهم طلبوا الدنيا و اصبحوا ممن قال الله تعالى فيهم:
زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الْمَآبِ
فمن يتسرع في القراءة او لا يقرا الا الجزء الاول فقط يظن انهم دعوا بكثرة الازواج و الذرية و ذالك شيئ مذموم في الايات الثانية
و لكن الله تعالى مدحهم في الايات الاولى و جزاهم باعلى المنازل لانهم دعوا بالصالح الطيب الذي يسهل لهم مسيرتهم في الحياة الدنيا
و هل لما دعا سيدنا ابراهيم :
رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ
نتسرع في الفهم و نقول ان سيدنا ابراهيم دعا و اراد الكرسي والعرش ثم دعا بعدها على الصلاح


الشفاء و القوت و العافية و الامن و الطيبات...وسائل سخرها الله تعالى لنا ليتحرك الجسم و يقوى على الطاعة و قيام الليل....
فان اصابك ابسط شيئ من المرض و هو الزكام لن تستطيع ان تقرأ ما تيسر من القران...
مصداقا لما سبق تامل حديثه صلى الله عليه و سلم:
"اغتنم خمسا قبل خمس: حياتك قبل موتك وصحتك قبل سقمك وفراغك قبل شغلك وشبابك قبل هرمك وغناك قبل فقرك".
امر عليه الصلاة و السلام باغتنام ما سخره الله لنا من حياة و صحة و فراغ و شباب و غنى لطاعته
و الله تعالى امر:
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ () وَكُلُوا مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ حَلَالًا طَيِّبًا وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي أَنْتُمْ بِهِ مُؤْمِنُونَ
فهل نخالف امر الله و رسوله ..و نتكبر على نعمه ونقول لسنا بحاجة الى الصحة كي نطيعك...
و ان ابتلانا الله بالداء فالحمد له و الشكر لان ذلك دليل محبته للعبد و تطهيره من ذنوبه
و هل يعرف قيمة الصحة الا من اصيب و ابتلي
بارك الله فيك الاخ زائر و نفعنا بتجربتك في الحياة لقد اختصرت قدر المستطاع في التوضيح
و اعلم اخي الكريم ان الشكر عبادة و الدعاء عبادة انظر قوله تعالى:
ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (55) وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَتَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِنَ الْمُحْسِنِينَ
و قوله جل و علا
وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ
و انتبه جيدا لقوله تعالى:
إِنَّمَا يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا الَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِهَا خَرُّوا سُجَّدًا وَسَبَّحُوا بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ (15) تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفًا وَطَمَعًا وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ
بارك الله فيك الاخت الكريمة ام حسن:
قلت
اخوتي الكرام
هناك نقطة لم أفهمها
يعني مثلا لو تعطل أمر لي واستغفرت او سبحت بهدف أن يفرج الله عني  هل هذا يكون طلب للدنيا
الجواب في قوله تعالى:
=وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلَا تَتَوَلَّوْا مُجْرِمِينَ.
=فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا ()يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا () وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا .
و ما سبق قوله و الايات التي تحث على الاستكانة لله و الدعاء خوفا و طمعا انما هي دليل على التوحيد الحق لله و الطمع فيه وحده و البكاء له
والشكر و الذكر يزيد و يبارك في النعم
الحمد لله على ما اعطى فعطائه منع حاجة لسواه و الحمد لله على ما منع فمنعه عطاء عافية
وَلَوْ بَسَطَ اللَّهُ الرِّزْقَ لِعِبَادِهِ لَبَغَوْا فِي الْأَرْضِ وَلَكِنْ يُنَزِّلُ بِقَدَرٍ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ بِعِبَادِهِ خَبِيرٌ بَصِيرٌ


                                                جعلنا الله و اياكم ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه

مفتاح الشفاء
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الشفاءين

مُساهمة من طرف أم حسن في الجمعة فبراير 02, 2018 12:21 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
جزاكم الله كل خير ..
avatar
أم حسن

عدد المساهمات : 2289
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الشفاءين

مُساهمة من طرف زائر12 في الجمعة فبراير 02, 2018 12:14 pm

أعي جيدا أخي أن الدعاء جزء من العبادة




و الله يحب الذي يدعوه و يتقرب اليه بالدعاء




فهو إقرار بالضعف أمام قوة الله تعالى




و كل الأنبياء و الصالحين الا و كان الدعاء وسيلتهم




فهناك من دعاه للذرية و هناك للشفاء وهناك للنصر و حتى لإبادة الكافرين




و لكن هناك أمر خفي أردتُ أن أوضحه و أظنني لم أُفهم




هناك فرق بين الذي يريد الدنيا و الذي يريد الآخرة




لاحظ أخي حولك و سترى الناس كيف تعيش اليوم




فالكل يتهافت على الدنيا




فهذا يريد وساطات للحصول على عمل




و الآخر يريد مالا أكثر كان حراما أم حلالا




و حتى الذي يريد الرقيا و الشفاء




يريدها ليعيش الحياة السعيدة الرغيدة لا حظ للآخرة في قلبه فقد نسيناها و كأنها لا تعنينا




اليوم نحن في عين الإعصار و لا ندرك




إعصار الفتن




فإن أردنا أن نغير هذا الحال فلله سنن لا تتغير




القلة التي كونها رسول الله صلى الله عليه و سلم اتجهت الى الله بكل كيانها




جعلت الآخرة مرادها




حوصرت و قُتلت و هُجرت…




لا يثنيها ذلك عن هدفها




هل مثل هذه الفئة موجودة اليوم




ان كانت موجودة فطوبى للمسلمين فهم على خير




و ان لم تكن موجودة




فسيصبح الأمر فرض عين على كل منا لإيجادها، وليبدأ كل منا بنفسه متوكلا على الله في تسديد الخطى






----------------------------------------------
اما النقطة الثانية قولك:
"و مهما كان إيمانك فالشفاء لله و ليس لك"
اخي الكريم الطيب رغم ان هاته العبارة مبهمة و لا يصح قول الشفاء لله اظنك تقصد العكس الشفاء من الله الشافي و لي انا المريض
---------------------------------------------------




أنا أخي أُقسم الأمور الى قسمين




قسم هو لله لا نتدخل فيه فهو ليس لنا و مثال ذلك : النصر، التمكين، الرزق….
و من بين هذه الأشياء الشفاء فهو من الله اذا فهو في زمرة "ماهو لله"




و قسم آخر هو لنا، أمرنا الله بأن نجتهد فيه و مثل ذلك: الجهاد، الخشوع، العدل….








---------------------------------------------------------   
اما قولك الاخ الكريم :فان أصبح الشفاء هدف نطلبه بالايمان ضحك اذا علينا الشيطان
كالذي يريد الكنوز بالتسبيح
أو الدنيا بالدين
هذا دليل على انك لم تركز جيدا في كلامي  ربما قراته بعجلة
اين قرأت في كلامي ان الشفاء هدف نطلبه بالايمان بل بالعكس قلت ان الاستجابة لا تكون الا للموقن المؤمن بكلام الله مصداقا لقوله صلى الله عليه و سلم
«ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة واعلموا أن الله لا يستجيب دعاء من قلب غافل لاه»
-----------------------------------------




أنظر الى قولك
--------------------------------
و اغلب المسلمين يقولون لقد قرأت القران او اخذت المريض الى مرقين ....و لم ينفع ذالك....
فاين الخلل ؟؟؟؟؟ المؤمن يجيب مباشرة دون تفكير الخلل في ايماني
---------------
الربط بين الإيمان و الشفاء
قاعدة ليست عامة
مثله مثل الربط بين الإيمان و النصر




فالنصر و الشفاء بيد الله و هما لله يؤتيهما متى شاء و حيث ماشاء لحكمة هي عنده




فليس دائما تعطل الشفاء و النصر سببه ضعف الإيمان.

_________________
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

زائر12

عدد المساهمات : 185
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الشفاءين

مُساهمة من طرف رُقيَّة في الجمعة فبراير 02, 2018 3:38 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اقتباس: واغلب المسلمين يقولون لقد قرأت القران او اخذت المريض الى مرقين ....
و لم ينفع ذالك....فاين الخلل ؟؟؟؟؟ 
.
الخلل في النية .
عبدالله بن المبارك رحمه الله يقول:
كم من عمل قليل عظمته النية.
وكم من عمل عظيم حقرته النية .
.
مثلا.. تقول بسم الله، بسم الله، بسم الله أعوذ بالله و قدرته من شر ما أجد وأحاذر. 
بنية أنك واتق أن الله سيشفيك بها .
النية أمرها عجيب وعظيم . سمعت أن هناك من الناس وهم قليل 
سبحان الله .مرة واحدة يقول أعوذ بالله و قدرته من شر ما أجد وأحاذر.
أو يقرأ سورة الفاتحة فقط ويبرأ المرض بإذن الله. 
ولا هم من الرقاة ولا من العلماء بل من عامة الناس. 
إنها النية .

_________________
"اللهم تولني فيمن توليت "ياااارب..
(لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمراً ) 
avatar
رُقيَّة

عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 23/10/2017
الموقع : '' لعله خير''

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة تمهيد

مُساهمة من طرف مفتاح الشفاء في السبت فبراير 03, 2018 12:40 am

السلام عليكم و رحمة الله
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
بارك الله في الاخوان الكرام على الحماس و الاثراء
الاخ زائر جعلك الله من زوار بيت الله الحرام اول طريق الى العلم هو التساؤل و التأمل و التفكر و اعطاء كل شيئ نصيبه من ذالك و الايات التي
تفصل الامر معروفة..
فهناك من العلماء من يقرأ الكلام على ظاهره و يستنتج منه حكمة ما و يأتي اخر ويتامل اكثر فيحصل على حكمتين من نفس النص...و الاغرب
من هذا يأتي اخر ممن فتح الله عليهم و يستخرج عشرين حكمة من نفس النص..كذالك بالنسبة لطلاب العلم ...فما الفرق بين هذا و ذاك؟؟؟
جزء من الجواب على هذا اللغز في الاية الكريمة:
.. يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ.
و اخطاء طلاب العلم الشائعة :
=يقرا جزءا من كلام ما او خطبة او كتاب ثم يبدأ في التعليق و اصدار احكام و لو انه اكمل الكتاب و تامله جملة بجملة فلربما يجد ظالته في كلمة
اخر الكتاب
=عدم معرفة هدفه من القراءة و الكتابة..و هذا ما تكلمت عنه الاخت رقية. النية و ما اعظمها عند الله فهي مفتاح القبول وتشمل ارقى الصفات
الصدق و الاخلاص و الوفاء.. فلو تاملت المنتديات و الانترنت لرايت ان هناك من يكتب لينصر افكاره و تمنياته رغم انه يحاول ان يسقط بعض الايات
على كلامه.ومنهم من يريد ان يظهر في صورة البطل يجادل لتكون له الكلمة الاخيرة دائما.و منهم المدسوس ليفرق صف المسلمين....
هنا تفهم حكمة العلماء الربانيين في القرون الاولى فقد كان اغلبهم يبدا كلامه او كتابه بحديث عن عمر رضي الله عنه :..انما الاعمال بالنيات...
و قد اقام الله الحجة على الناس اجمعين بمعرفتهم هذا الحديث يعرفه الجاهل و المتعلم و الصبي و الشيخ الهرم و المسلم العربي و الاعجمي...
كما اراد الله تعالى بحكمته ان تصل كل الاصول و المبادئ و الاسس التي يرتكز عليها الدين و المجتمع و بدونها تخرب الاسر و المجتمعات فلو
قرات على مسلم من مالي او جزر القمر لا يعرف العربية:فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ.....لاكمل الاية بسهولة لان ميزان الخير و الشر هو المنجي من الشبهات كلها
=الاستدلال الخاطئ ,يجب على المتكلم ان يكون كلامه دائما مسندا بدليل على حسب الموضوع :من الكتاب او السنة او المنطق العلمي الحق
و ان لا يكون الدليل ناقصا او فيه ضعف او لا يقيم الحجة كاملة
وان لا يكون جزء من الكلام مسندا و الجزء الاخر لا تقوم له قائمة .فكل كلمة يجب ان تكون في محلها و لها معنى و تفيد المستمع
و ان لا يكون الكلام متناقضا....
=التعجل و التسرع في الفهم و الحكم لان هناك من الامور من لا يفهم الا:
)بعد حين .حين يبلغ المرء اشده و تمر عليه تجارب الحياة
انتبه جيدا الى قوله تعالى :
وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ
ماذا تستخلص من هاته الاية هنا ارجع و اسند اكثر كلامي الاول و ابين لك ان كل واحد و قدرته على الاستخلاص و الاستنتاج و لكن دون الخروج
عن حدود كتاب الله و سنته
اولا:من يتسرع يحكم على كلامي حين قلت :بعد حين .حين يبلغ المرء...ان كلمة حين الثانية في غير محلها الاية تجيب على هذا:
حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ ...لاحظت تكرار كلمة بلغ .
ثانيا:طاعة الوالدين
ثالثا:و من الغريب ان ياتي اخر و يلاحظ شيئ قبل ذالك لماذا وردت كلمة انسان و من المعتاد ان يخاطب المسلم او المؤمن بذالك
ارايتم في الكلمة الاولى من الاية فقط لم نتعداها حتى و جدنا فيها عدة مسائل...
خوفا ان اطيل عليكم ساختصر الكلام في قولي ان هاته الاية نستطيع ان نستخلص منها اكثر من ثلاثين مسألة ..و ياتي اخر و يزيد على ذالك...
و ان كان هناك قسم اخر مفتوح للزوار ان شئتم تبيان هاته المسائل كي لا نبتعد عن الموضوع الاساسي و عن اهداف هذا القسم المعنون ب
اسرار و اخبار و حقائق .الطب ....
)و من الامور من لا يفهم الا بعد حين كالتي تدخل في باب قوله تعالى:
وَكَيْفَ تَصْبِرُ عَلَى مَا لَمْ تُحِطْ بِهِ خُبْرًا
)ومن الامور التي لا تفهم الا بتجميع جميع معطياتها صغيرها و كبيرها  و هنا نتذكر قول العالم الموسوعي رحمة الله عليه ابن سينا
الذي بقيت كتبه متداولة حتى القرن التاسع عشر و اقيم له التذكار في اعرق جامعات الغرب و ما زالت كتبه تدرس في بعض الجامعات
حين قال :قرات احد كتب الحكماء فلم افهمه و اعدت القراءة مدة من الزمن فلم يفتح الله علي بفهمه الا بعد حين لما قرات احد كتب العالم الموسوعي
رحمة الله عليه الفارابي و فرح عند فهم الكتاب
انظروا قدر هذا العالم الذي اعترفت الدنيا كلها بعلمه الخارق للعادة و كيف اعترف بفضل كتاب الفارابي عليه و لم يتكبر على قول ذالك بل بابداء
الفرحة بان انعم الله عليه و دله على قول الفارابي فقد اكتملت له معطيات الفهم كلها بعد ان تعب كثيرا و هو يبحث في فهم كتاب او عبارات في
الكتاب..
)و من الامور التي لا تفهم الا بعد الدعاء و الاستخارة ..تامل قوله تعالى ففيه اشارة الى ما سبق :
فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِنْ قَبْلِ أَنْ يُقْضَى إِلَيْكَ وَحْيُهُ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا
============
اما عن قولك
قسم هو لله لا نتدخل فيه فهو ليس لنا و مثال ذلك : النصر، التمكين، الرزق….
و من بين هذه الأشياء الشفاء فهو من الله اذا فهو في زمرة "ماهو لله"
و قسم آخر هو لنا، أمرنا الله بأن نجتهد فيه و مثل ذلك: الجهاد، الخشوع، العدل….
انا معك في جزء من كلامك و لكن :
النصر من الله اذا وفيت الشرط في قوله تعالى
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
و ان توكلت على الله و قدمت اسباب الرزق رزقك الله من حيث لا تحتسب و ان اخلصت لله في كل شيئ تقبل منك
فانما يتقبل الله من المتقين و الشفاء من الله و امر رسول الله عليه الصلاة و السلام بالتداوي..اظن انك لا حظت كل الايات المقصودة بكلامي
اما القسم الثاني الجهاد و الخشوع والعدل...كذالك ففيها هداية من الله و تثبيت الى ذالك شرط ان تتقي و تحسن و توفي الشرط الاساسي الذي
خلقنا من اجله الا و هو العبادة
و كما قلت في العنوان كل الامور نسبية كلما ازدادت التقوى كلما قربنا الله الى منزلة الجهاد و الخشوع...
و كلما سرت في طريق الهدى زادك الله هدى :
وَالَّذِينَ اهْتَدَوْا زَادَهُمْ هُدًى وَآتَاهُمْ تَقْوَاهُمْ
و كلما سرنا في طريق التقوى اكثر تقبل الله منا بمضاعفة اكثر :
إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ


عذرا هذا الموضوع يحتاج الى كلام كثير و انا مرهق و نعسااااان فاستسمحكم لاكمل متى استطعت لاني اتعب كثيرا و ضروفي لا تسمح
بالحظور دائما و هذا تمهيد متواضع قد يفتح الطريق الى صلب الموضوع
و اعتذر فقد كتبت بسرعة و ربما قد تكون هناك اخطاء نبهوني اليها المرة القادمة ان شاء الله
بارك الله فيمن ساهم و لو بكلمة في سبيل الله او بمجرد دعوة خالصة دون ان يكتب على حسب رابط المنتدى فهو مغربي و اهل المغرب
ما شاء الله فيهم الكثير من ال البيت ان شاء الله تكون دعواتهم صالحة مستجابة

مفتاح الشفاء
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الشفاءين

مُساهمة من طرف أم حسن في السبت فبراير 03, 2018 9:11 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
جزاك الله كل خير 
وكلنا ندعو لك ولجميع الإخوة وسواء كنا من آل البيت أولا 
الدعاء إلى الله لانحتاج به وساطة  Rolling Eyes
متابعين أخي بارك الله فيك ....
avatar
أم حسن

عدد المساهمات : 2289
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ

مُساهمة من طرف مفتاح الشفاء في السبت فبراير 03, 2018 2:21 pm

السلام عليكم و رحمة الله


صدقت الاخت ام حسن و الحديث المشهور يبين ذالك:
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: لَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَةُ: {وَأَنْذِرْ عَشِيرَتَكَ الْأَقْرَبِينَ}  قَامَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَنَادَى: "يَا بَنِي كَعْبِ بْنِ لُؤَيٍّ! أَنْقِذُوا أَنْفُسَكُمْ مِنَ النَّارِ. يَا بَنِي عَبْدِ مَنَافٍ! أَنْقِذُوا أَنْفُسَكُمْ مِنَ النَّارِ. يَا بَنِي هَاشِمٍ! أَنْقِذُوا أَنْفُسَكُمْ مِنَ النَّارِ. يَا بَنِي عَبْدِ الْمُطَّلِبِ! أَنْقِذُوا أَنْفُسَكُمْ مِنَ النَّارِ. يَا فَاطِمَةُ بِنْتَ مُحَمَّدٍ! أَنْقِذِي نَفْسَكِ مِنَ النَّارِ، فَإِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكِ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا، غَيْرَ أَنَّ لَكُمْ رَحِمًا سأبلها ببلالها"
والحمد لله ما تمنيت شيئا من الله الكريم الا و رايته امامي و لكن قد يغفل الانسان احيانا عن الدعاء و يصاب فياتيه دعاء شخص ما و ينقذه مما هو فيه
فالله اعلم ان كان مثلا ربما الاخ الكريم محمد الليثي مقبولا عند الله اكثر مني  او ربما كل اعضاء المنتدى هم خير مني و انا اخرهم منزلة عند الله
و انما بعض ال البيت يتميزون بصفة الصدق و النية العجيبة  فو الله لقد رايت منهم من لا يقرب الحرام و لو بات اهله جوعا و لو انغمس كل جيرانه فيه
و اغلبهم زاهدون لا يهمهم طلب الدنيا و لقد رايت منهم من عاش حياته في قلة عيش رغم انه تحمل مسؤوليات في عمله وكان قادرا على ان يستغل منصبه
لياكل كما ياكل الاخرون
هذا لا يعني ان نسبه يقربه الى الله زلفى او ان العرب خير من غيرهم او....
كان جاري شيخا امازيغيا رايته منذ صغري مدة اكثر من ثلاثين سنة ياتي بالضبط اربعين دقيقة قبل صلاة الفجر و سمات النور في وجهه كل يوم صيفا شتاء
ثم يخرج بسلام بعد انتهاء الصلاة و الذكر لا تكاد تسمع كلامه في الشارع يوما
و لا تراه يجلس في الطرقات او المقاهي ثم يذهب الى عمله وقد كان رحيما بالمساكين ...
مما توفر فيه من السمات كان يحبه كل الجيران

مفتاح الشفاء
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الشفاءين

مُساهمة من طرف رُقيَّة في السبت فبراير 03, 2018 2:52 pm

 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
جزاكم الله خيرا.
متابعة بإذن الله..

_________________
"اللهم تولني فيمن توليت "ياااارب..
(لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمراً ) 
avatar
رُقيَّة

عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 23/10/2017
الموقع : '' لعله خير''

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الشفاءين

مُساهمة من طرف أم حسن في السبت فبراير 03, 2018 3:37 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
متابعين بارك الله فيك اخي 
ونسأل الله أن يكون أخي الليثي بخير !
avatar
أم حسن

عدد المساهمات : 2289
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة لغز:هل تاخر الشفاء سببه نقص الايمان

مُساهمة من طرف مفتاح الشفاء في الأحد فبراير 04, 2018 3:06 pm

السلام عليكم و رحمة الله
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
امين امين بارك الله فيكم
ماشاء الله الاخ زائر يرى الامور من نظرة الزاهدين و نسأل الله ان نكون منهم
الاخ زائر قال:فليس دائما تعطل الشفاء و النصر سببه ضعف الإيمان.
للاجابة على هذا اللغز الذي حير الكثير نجب قبلها على لغز اخر اشار اليه الاخ في كلامه :هل الانسان مخير ام مسير
وهذا اللغز مهم و خطير جدا فقد سبب للكثير خللا في الايمان و حتى عند الذين لهم نصيب من العلم
و هل يدخل الشيطان لعقل الانسان الا من تلك المداخل التي يستغلها ثم يعطله كلما اراد الاجابة عنها لكي تتراكم التساؤلات عليه
حتى يصبح عقله كالمراة التي نتركها تتسخ فلا يرى فيها شيئ . هنا يتضح لنا اول امر:
وَعَنْ مُعَاوِيَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مَنْ يُرِدِ اللَّهُ بِهِ خَيْرًا يُفَقِّهْهُ فِي الدِّينِ وَإِنَّمَا أَنَا قَاسِمٌ وَاللَّهِ يُعْطِي
يتضح ان احدى حيل الشيطان :يعطلك بكل قوته عن تحصيل العلم لانه يعلم انه الخير كل الخير و كيف ذالك:
=يوهمك بانك تعلم كل شيئ فتحتقر كلام الاخرين فلا تستطع حتى قراءة الكلام كاملا دون ان يدخل عليك الكسل و العجز و التكبر..
=يذكرك بمساوئ المتكلم كي لا تستفيد منه فتصبح تبحث عن عيوب الالباني مثلا رحمه الله عوض ان تستفيد منه و يطمس نظرك حتى
تصبح لا ترى الا عيوب العلماء و الناصحين فتشتغل بها بدلا من البحث عن الاستفادة و ان اردت الدواء الشافي لذالك المرض:
الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ
و انتم ترون من لا يحفظ خمسين حديثا و يعلق او حتى يكفر الشيخ الالباني او غيره رحمة الله عليهم اجمعين و اخر واحد في علماءالقرون الاولى
كان يحفظ مئتي الف حديث لو وضعناها في عقل احد المتفلسفين مع اسانيدها و حال رواتها (و تفاصيل كل راوي اين عاش وهل التقى بمن روى عنه
ودرجة صدقه....) لانفجر عقله ..تعجب ..كبير... لا ادري اين هي اداة التعجب..فليتعجب كل واحد لوحده...
و المتأخرين من عصر الامام السيوطي رحمه الله روى بعض العلماء انه كان يحفظ مائة الف
و قد بين الله تعالى في الاية ان الذي يترك الفائدة و احسن القول ضال
=يسلطك على العالم او الناصح فيجعلك تطبل و تزمر حوله لتصرف الناس عنه و هذا كثير في الانترنت كلما ظهر ناصح احاط به المأمورون
من الشيطان (دون ان يشعروا طبعا بل يحسبون انهم يحسنون صنعا و يدافعون عن دين الله) و اخطرمن ذالك يوحي اليك بافكار تستطيع ان تعطل
بها عمل الداعية خاصة اذا كان الداعية غير متمكن
و كل ذالك حسنه و سيئه من رحمة الله ؟؟؟؟ لماذا ؟؟لان..:
.. وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ
اقول لهؤلاء لاحظ جيدا الا تجعلك هاته الاية التي ترجع دائما في القران تفكر و ترسل على شيطانك شهابا رصدا قبل ان ترسله الى الاخرين
لا يعلمون لا يعلمون لا يعقلون احسب كم من مرة ذكرت في القران
ان لم تفيقوا الان فمتى افلا تسمعون افلا تسمعون ان لم تستمعوا الان فمتى؟؟؟ حتى تسقطوا في حفرة الخسف
ومن يسقط في حفرة الخسف و يعادي المهدي الا من برر له قائده الجاهل وافتى له بذالك و يراه هو عالما و متق طبعا ..فيتبعه ويطيعه
و كل ذالك سيئه و حسنه من رحمة الله طبعا؟؟لماذا؟؟؟لان...:
وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ
يضن الشيطان انه يمكر و تمكن من المؤمنين  و سبحان الله تشويش الشيطان و الشبهات التي يعطل بها هؤلاء الدعاة لا تزيد الحق
الا جلاء ووضوحا و قوة لمن هدى الله و لا تزيد الظالمين الا تبارا
الالباني رحمه الله  اعطاك مليوووووون فائدة فكيف تعمى عن هذاا كله و تتبع زلاته ان كان قد اخطأ...نبئوني بعلم ان كنتم صادقين
اين غابت عقولكم ام استحوذ عليها الشيطان الامر واضح جلي هواك يتحكم فيك و لو لم يكن الالباني ازعجك في شيئ خالف هواك و عطلك
فيما تدعوا اليه او تتحزب  اليه لما طعنت فيه او في غيره
ازيدك امرا اخر فو الله لو كان العالم الرباني امامك لما جرئ احد ان يتكلم امامه لان الشيطان الذي يحركهم يعلم جيدا مدى علمه و علم من يستعملهم
و لقد رايتم كيف ذل و تراجع الذين يقللون من شأن العلماء المتقين و يطعنون في الصحابة عندما دعاهم العلامة الشنقيطي للمناظرة لانهم يعلمون
انه يحفظ كتب الحديث و تفاسير القران و المتون مذ كان شابا..فلا يستطيع بذالك لحجته نقبا ولن تزيدهم المواجهة الا عيبا
=يشكك في اقوال العلماء و الاخبار الشائعة عن رسول الله صلى الله عليه و سلم الى درجة ان هناك من قال لي مرة عندما غضب و نفخ الشيطان
اوداجه :حديث منكر وهو لا يعرف  الحديث الذي ذكرته اصلا ...
وقد نجح المتامرون في خطتهم لما لم يستطيعوا الطعن في القران بداوا الطعن و التشكيك في الحديث و العلماء على مراحل حتى نرى يوما
ما اغلب الناس تقول اعطيني دليلك من القران و لا تحدثني من السنة
ثم يمر بعدها المدسوسون الى المرحلة التي بعدها وهي التشكيك في القران لانهم يعلمون ان اصحاب الاهواء سيفسرون القران على اهوائهم :
هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ
درسوا هاته الاية و غيرها فعلموا ان الحل الوحيد لطمس الاسلام هو الاكثار من عدد الذين في قلوبهم زيغ على مراحل الى ان يصبح الكاذب يصدق
و الرويبضة يعتلي المنبر ثم يرفع العلم ثم لا يبقى في الارض الا شرارها
=يوهمك مثلا ان الالف حديث الذي قرأته كاف لتتضح لك كل امور الدين و ما يدريك ان جواب مسألتك التي تخوض فيها يكون في الحديث
رقم الف وواحد ..؟؟
كالذي يحفظ مثلا سورة يوسف و يضن انه يعلم كل شيئ عن يوسف علية الصلاة و السلام فيتفاجئ حينما ياتيه من هو اعلم منه و يقول له
اتى ذكر يوسف عليه السلام مرة و احدة في القران في غير السورة الخاصة به في غافر:
وَلَقَدْ جَاءَكُمْ يُوسُفُ مِنْ قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِمَّا جَاءَكُمْ بِهِ حَتَّى إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَنْ يَبْعَثَ اللَّهُ مِنْ بَعْدِهِ رَسُولًا كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُرْتَابٌ
هاته الاية فيها انباء عن حياة يوسف عليه السلام  تخبر برسالته و بان قومه رغم ما راوا من صبره ووفائه و علمه و كل ما حدث له من معجزات
بقوا في شك من رسالته ...لم تذكر في السورة المخصصة له .......ثم و يا للمفاجأة الاكبر منها ياتي من هو اعلم من الاثنين و يقول
ان يوسف في سورة غافر تحتمل قولين انه يوسف بن يعقوب او يوسف بن افراييم بن يوسف بن يعقوب....ولو اكملت سيل المفاجأت لغلب كل من
يستمع الي النعاس فتلومني الاخت خديجة و تقول انت جاي هنا لتنعس لنا الاعضاء...
لا بأس سابعث الكلام على مهل حتى لا يمل القارئ.....
هذا المصباح الاول في التمهيد الاول قد اشتعل و اضاء القلوب باذن الهادي في عالم اصبح مظلما اذا خرج المرء من الموجة الاولى لايكد يرى الطريق
حتي تلطمه الموجة الثانية لولا سفينة العلم و الامل و الرجاء...


فرج الله على كل مكروب و شافى المطبوب واعان المغلوب بقدرته التي فجرت العين لايوب
عليه الصلاة و السلام و على كل الانبياء و المرسلين يا تواب يا حسيب يا مجيب
اللهم احشرنا مع كل من هو عندك محبوب و استر العيوب واجعل القران نور القلوب
اللهم صب علينا ماء الرحمة صبا وانبت لنا نباتا و حبا و عنبا وقضبا
خيرا يعيننا على طاعتك ايمانا و احتسابا ويغفر لنا به ذنبا

مفتاح الشفاء
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الشفاءين

مُساهمة من طرف أم حسن في الأحد فبراير 04, 2018 3:23 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
اللهم آمين على الدعاء وجزاك الله كل خير 
ونتمنى المزيد ..
واسأل الله ان يوفقك والاخ زائر لانني تعلمت منه الكثير  
وكل الاخوة والأخوات ...
avatar
أم حسن

عدد المساهمات : 2289
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة شكر

مُساهمة من طرف مفتاح الشفاء في الأحد فبراير 04, 2018 5:01 pm

السلام عليكم و رحمة الله
بارك الله فيكم ما شاء الله مواضيع قيمة في المنتدى
و كل الاخوان ان شاء الله مأجورون
ونسأل الله الكريم ان يقضي حوائج الغائبين

مفتاح الشفاء
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: الشفاءين

مُساهمة من طرف أم حسن في الأحد فبراير 04, 2018 7:52 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
اللهم آمين ..
جزاكم الله عنا كل خير 
avatar
أم حسن

عدد المساهمات : 2289
تاريخ التسجيل : 20/04/2016
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة فائدة عابرة...

مُساهمة من طرف مفتاح الشفاء في الأحد فبراير 04, 2018 8:53 pm

السلام عليكم و رحمة الله
بارك الله فيك الاخت ام حسن  و اعلمي ان الله يخلف على المؤمن ما قضاه من وقت في سبيله فانت تتعبين في مراقبة السير الحسن للمنتدى.
عندما قلت:
يضن الشيطان انه يمكر و تمكن من المؤمنين...
من فهمها بمعنى ظن من شك لا باس
و من فهمها بمعنى ضن من الثبوت و الملازمة فلا باس و من فهم قصدي الاشارة الى الاثنين معا فذالك الخير و البركة
لان الشيطان جاثم على قلب بني ادم و ملازم :كما يقول عليه الصلاة و السلام
«إِنَّ الشَّيْطَانَ يَجْرِي مِنَ الانسان مجْرى الدَّم»
و في الادب المفرد
عَنْ أَنَسٍ قَالَ: بَيْنَمَا النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَعَ امْرَأَةٍ مِنْ نِسَائِهِ، إِذْ مَرَّ بِهِ رَجُلٌ، فَدَعَاهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: "يَا فُلَانُ [إِنَّ] هَذِهِ زَوْجَتِي فُلَانَةٌ"! قَالَ: مَنْ كُنْتُ أَظُنُّ بِهِ فَلَمْ أَكُنْ أَظُنُّ بِكَ، قَالَ: " إِنَّ الشَّيْطَانَ يَجْرِي مِنِ ابْنِ آدم مجرى الدم".
الشَّيْطَانُ جَاثِمٌ عَلَى قَلْبِ ابْنِ آدَمَ فَإِذَا ذَكَرَ اللَّهَ خَنَسَ وَإِذا غفَلَ وسوس» . رَوَاهُ البُخَارِيّ تَعْلِيقا
الكلمة مذكورة في قوله تعالى:
وَمَا هُوَ عَلَى الْغَيْبِ بِضَنِينٍ
وهناك قولان عند المفسرين
بِضَنِينٍ أي ببخيل بالوَحْي ولا يُقصِّرُ في التبليغ والتعليمِ وقُرِىءَ بظنينٍ أي بمتهمٍ من الظنة وهي التهمةُ
و ضن تحتمل معنيين:
ضننت بالشيئ اي بخلت به و امسكته
او ضن بالمكان تمسك بالمكان و حرص عليه.لم يبرحه
و تلك الملازمة و المراوغة الدائمة و تغيير الحيل كل مرة من الشيطان بينها قوله تعالى:
إِنْ يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ إِلَّا إِنَاثًا وَإِنْ يَدْعُونَ إِلَّا شَيْطَانًا مَرِيدًا () لَعَنَهُ اللَّهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَفْرُوضًا () وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ وَمَنْ يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُبِينً () يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا () أُولَئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَلَا يَجِدُونَ عَنْهَا مَحِيصًا
و في الاية:
قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ (16) ثُمَّ لَآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ .
و كذالك في قولي قبلها:
يضن انه كذا و كذا....
تبيانا لملازمة تزكية النفس للمرء و كأنه بنى من افكاره و امانيه  قصرا و ضن به فلم يبرحه و يرى حقيقة الامور خارجه

مفتاح الشفاء
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 4 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى