تقلبات المناخ والكوارث الطبيعية

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: تقلبات المناخ والكوارث الطبيعية

مُساهمة من طرف محمد الليثى في الخميس فبراير 22, 2018 6:34 am

أم حسن كتب:#أميركا تحذيرات واستعدادات لموجة غير اعتيادية من الطقس 2018 تفاصيل ..


تشهد مناطق تمتد من ولاية تكساس إلى ولايات البحيرات العظمى الأميركية حالة من الطقس السيء مع احتمال وقوع سيول وتساقط أمطار ثلجية وجليد، ما قد يسفر عن حوادث مميتة ويجبر المدارس الإغلاق.


وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأميركية إرشادات حول الطقس الشتوي الثلاثاء في أجزاء من أوكلاهوما وكانزاس وميزورى وأيوا ومينيسوتا وداكوتا الشمالية وويسكونسن.


وصدرت تحذيرات من وقوع فيضانات في إلينوي وإنديانا وميشيغان مع تحذيرات من وقوع سيول في ولاية تكساس وأركنسو.


وفي ولاية مينيسوتا، قالت شرطة الولاية إن الطقس الشتوي ساهم في 400 حادث تصادم و250 واقعة فقد سيطرة، بما في ذلك حادثان مميتان، ومن المتوقع أن يهطل جليد بكثافة نصف قدم في بعض المناطق.
السلام عليكم
اسال الله ان يجعل عاليها سافلها

محمد الليثى

عدد المساهمات : 1028
تاريخ التسجيل : 17/10/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: تقلبات المناخ والكوارث الطبيعية

مُساهمة من طرف زائر في الخميس فبراير 22, 2018 11:10 am

آمين وأن ينجي المستضعفين والمسلمين..

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: تقلبات المناخ والكوارث الطبيعية

مُساهمة من طرف زائر في الخميس مارس 01, 2018 7:11 pm

سيدني (رويترز) - قال مسؤولون يوم الخميس إن عدد القتلى جراء أقوى زلزال يضرب أراضي بابوا غينيا الجديدة الوعرة منذ 100 عام تقريبا ارتفع إلى 31 وسيزداد على الأرجح.
في الوقت نفسه أبطأت الأضرار التي لحقت بطرق ومدارج هبوط الطائرات وخطوط الهواتف جهود الإنقاذ.
وقال جيمس جاستن وهو مسؤول إغاثة بوزارة البترول والطاقة في العاصمة بورت مورزبي في رسالة بالبريد الإلكتروني إن قرى صغيرة نائية قريبة من مركز الزلزال في إقليم ساذرن هايلاندز دفنت مما أدى لمقتل 13 شخصا. وبلغت قوة الزلزال 7.5 درجة.
وسقط أكثر الضحايا الباقين الذين تأكد مقتلهم في ميندي عاصمة الإقليم وحولها وفي بلدة تاري على بعد 40 كيلومترا من مركز الزلزال حيث استمرت الهزات الارتدادية وقضى السكان الليل في أفنية منازلهم خشية انهيار المنازل.
وقال مارك مينداي رئيس هيئة التنمية في المنطقة لرويترز عبر الهاتف ”تاري مغلقة بالكامل... انقلبت كل خزانات المياه ويعاني الناس الآن شح مياه الشرب وكل الأنهار ملوثة“.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: تقلبات المناخ والكوارث الطبيعية

مُساهمة من طرف زائر في الخميس مارس 01, 2018 7:14 pm

لخميس 01 مارس 2018 01:02 مساءً




علقت حركة الملاحة الجوية في مطار جنيف اليوم الخميس، بسبب تساقط كثيف للثلوج إثر موجة الصقيع التي تضرب أوروبا منذ عدة أيام، وطلب مسؤولون من المسافرين الامتناع عن التوجه إلى المطار.



[rtl]وقال المطار على موقعه الإلكتروني: "بسبب أحوال الطقس الراهنة، أغلق مطار جنيف حالياً أمام حركة الملاحة الجوية حتى إشعار آخر".[/rtl]





[rtl]وأدت موجة الصقيع القادمة من سيبيريا والتي تجتاح أوروبا منذ أيام إلى وفاة نحو 50 شخصاً، بينهم كثير من المشردين فيما تستمر الاضطرابات في حركة النقل.[/rtl]




[rtl]وفي سويسرا، انخفضت درجة الحرارة أمس الأربعاء إلى 36 درجة مئوية تحت الصفر في غلاتالب غير المأهولة والمعتادة على هذا النوع من الصقيع والواقعة على ارتفاع 1850 متراً.[/rtl]










زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: تقلبات المناخ والكوارث الطبيعية

مُساهمة من طرف زائر في السبت مارس 03, 2018 11:02 am

توقعات بانفجار شمسي كبير ينتج عنه عاصفه مغناطيسيه
تفاصيل الخبر من الرابط
توقع علماء الفلك وقوع ظاهرة نادرة، حيث كشفوا أن عاصفة مغناطيسة ستضرب كوكب الأرض في الـ14 و15 و16 وستبلغ ذروتها في الـ18 من مارس الجاري.


 وقال علماء الفلك، إن الغلاف المغناطيسي للشمس سيبقى مستقرا من النصف الثاني لشهر فبراير الماضي وحتى منتصف الشهر الجاري، بحسب "روسيا اليوم".


وتصبح العاصفة المغناطيسية المتوقعة يوم 18 مارس الجاري، هي الثالثة من نوعها منذ بداية عام 2018، وقد سجلت عاصفة مغناطيسية ضعيفة في 19 فبراير الماضي وقبلها في 15 يناير.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: تقلبات المناخ والكوارث الطبيعية

مُساهمة من طرف زائر في السبت مارس 03, 2018 11:06 am

كشفت الجمعية الفلكية بجدة عن أن الكويكب المعروف بـ"2017 VR12"، سيمر قرب الكرة الأرضية في 7 مارس المقبل، على مسافة تعادل حوالي 4 أضعاف المسافة التي تفصلنا عن القمر، مؤكدة أنه لا يوجد أي احتمالات لاصطدامه بالأرض.
وأوضحت "فلكية جدة" أن تلك الصخرة الفضائية، تم اكتشافها منذ بضعة أشهر، ومنذ ذلك الوقت تخضع للمراقبة، بسبب المسافة التي سيعبر فيها قرب الأرض، إضافة إلى حجمها الكبير نسبيا، موضحة أنه سيكون من المناسب جدا مراقبة لحظة العبور بواسطة الردار، والتلسكوبات، بحسب جريدة "المدينة" السعودية.
وتشير التقديرات إلى أن قطر الكويكب "2017 VR12"، يبلغ ما بين 250 إلى 280 متراً، وهو أكبر بالمقارنة مع الصخرة الفضائية البالغ قطرها 20 متراً، التي انفجرت في الغلاف الجوي، أعلى مدينة تشيليابنسك الروسية منذ خمس سنوات مضت، كما تظهر الحسابات أنه لن يعود للاقتراب من الأرض، مجدداً قبل 177 سنة على الأقل.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: تقلبات المناخ والكوارث الطبيعية

مُساهمة من طرف زائر في الأحد مارس 04, 2018 5:03 am


اُستدعي الجيش البريطاني لمساعدة المئات من سائقي المركبات الذين علقوا في الطرقات التي أغلقها هطول ثلوج كثيفة، مع استمرار موجة البرد وتساقط الثلوج التي غطت بريطانيا ومعظم البلدان الأوروبية التي شهدت مقتل 55 شخصاً على الأقل من جراء ما سمي «الوحش القادم من الشرق».
ونشر الجيش البريطاني، أمس، عدداً من وحداته في وسط وغربي إنجلترا للمساعدة في الحد من تداعيات أسوأ موجة صقيع تضرب البلاد منذ العام 1991. وأوردت وكالة أسوشيتد برس، أن الجنود ساعدوا في نقل الطواقم الطبية إلى المستشفيات.
كما أنقذوا أشخاصاً علقت مركباتهم في الثلوج. وأرسل الجيش 20 جندياً و10 مركبات دفع رباعي إلى مقاطعة شروبشير غرب إنجلترا، وأرسلت قوات المارينز الملكية معدات إلى مقاطعتي ديفون وكورنوول بعد أن طلبت الشرطة المساعدة.
وقالت وزارة الدفاع في بيان: «هناك 3 فرق بريطانية على أهبة الاستعداد القصوى للاستجابة للطوارئ البريطانية بما في ذلك دعم السلطات المحلية». وأفادت مصادر إعلامية بأن العاصفة القوية التي وصفت بـ«وحش الشرق» أدت إلى مقتل 9 أشخاص، بينهم طفلة في السابعة. وقتلت الطفلة في بمقاطعة كورنوول بجنوب غرب انجلترا، في حادث اصطدام سيارة بمنزل جراء انزلاقها بسبب الثلوج.
وأدى اجتياح عواصف ثلجية قادمة من سيبيريا إلى إغلاق طرق ومطارات وإلغاء 350 رحلة جوية في مطار هيثرو أكبر مطارات أوروبا، إلى جانب تعطل حركة قطارات. وواجه الكثيرون يوما رابعا من الإرباك، مع إلغاء حركة عدد من القطارات والرحلات الجوية، وإغلاق آلاف المدارس.
وقال وزير النقل كريس غرايلينغ «هذا طقس غير معتاد على الإطلاق.. إنه شيء يحدث بندرة شديدة في هذا البلد».

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: تقلبات المناخ والكوارث الطبيعية

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين مارس 05, 2018 7:27 am

الجيولوجيون يحددون أين سيحدث انقلاب قطبي الأرض

تتبع الجيولوجيون التقلبات الحاصلة في المجال المغناطيسي للأرض خلال الألفي سنة الماضية، واستنتجوا ان الانقلاب المقبل لن يكون في موقع عشوائي، بل في "نقطة سحرية" بجنوب أفريقيا.

يقول جون تاردونو، من جامعة روتشيستر الأمريكية، في مقال نشر في مجلة Geophysical Research Letters: "إننا نعلم الآن أن سلوك هذه النقطة كان غير اعتيادي عدة مرات على الأقل قبل بداية إضعاف المجال، وأن هذا السلوك هو جزء من التقلبات طويلة الأمد لقطبي الأرض. لكننا لا نستطيع التأكيد حاليا على أن هذه التقلبات ستؤدي إلى انقلاب تام أم لا".

وكان تاردونو وفريقه العلمي قد توصلوا إلى اكتشاف مدهش، عندما اكتشفوا شذوذ مغناطيسي غير اعتيادي في جنوب أفريقيا على ضفة نهر ليمبوبو، حيث انخفضت قوة المجال المغناطيسي عدة مرات بصورة حادة خلال القرون الـ 16 والـ 18 الميلادي، ما يشير إلى أن انقلاب قطبي الأرض لا يحدث عفويا، وإنما في نقاط ذات خصائص شاذة.

دفع هذا الاكتشاف الفريق إلى التحقق فيما إذا كان القطب المغناطيسي للأرض قد انقلب أم لا في هذه اللحظة في العصور القديمة أو الوسطى والقرنين الأخيرين، ومن أجل ذلك استخدم الجيولوجيون نفس الأسلوب الذي ساعدهم في اكتشافهم المدهش.

وقد أثار انتباه العلماء تقاليد قبائل البوشمان في تنظيف مستوطناتهم من "الأرواح الشريرة" والحشرات، حيث اكتشفوا أن هناك أسباب عرضية بعيدة عن العقيدة، فعندما كان البوشمان يحرقون منازلهم وحظائر الحيوانات والمباني الأخرى، كانوا يسجلون المعلومات عن قوة قطبي المجال المغناطيسي للأرض، وخصائصه الأخرى في الترسبات الطينية التي تقع عليها مساكنهم.

أمضى الفريق سنتين في البحث عن المستوطنات القديمة والحديثة نسبيا لقبائل البوشمان، وحصلوهم على ألواح طينية من هناك، وتمكنوا من رسم خارطة تطورات الشذوذ المغناطيسي من القرن الـ 4 وحتى القرن الـ 18 الميلادي.

اتضح للعلماء ان المجال المغناطيسي للأرض ضعف في هذه النقطة ثلاث مرات، كان أولها فترة سقوط الامبراطورية الرومانية في القرون 400-450 ميلادي، وفي بداية ونهاية العصور الوسطى، وفي بداية القرن الثامن والفترة بين أعوام 1225-1550 . ويعتقد العلماء أن هذا الضعف يرتبط ارتباطا وثيقا بالضعف العام للمجال المغناطيسي للأرض، الذي لوحظ في الـ 160 سنة الأخيرة.

المصدر: نوفوستي

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: تقلبات المناخ والكوارث الطبيعية

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين مارس 05, 2018 7:35 am

شيء ما يحدث !!!
في اقل من يومين يتم سحب البحر على عدة اجزاء من الكوكب 
اين يذهب كل هذا الماء ?????
في أجزاء مختلفة من العالم في أقل من 2 أيام.
العصر الجديد للأرض 4/3/2018


تراجع البحر في أجزاء مختلفة  فقط فى اليومين الاخيرين. حدث شيء ما سبب تراجع البحر في أجزاء مختلفة من كوكب الأرض في 1 مارس تراجع البحر في بارانا البرازيل السياح والمقيمين الذين يعيشون بالقرب من تلك المنطقة فوجئوا لرؤية أن البحر اختفى، وسحبت المياه أيضا في ولاية كارولينا لا أحد يعرف لماذا حدث هذا. السكان فوجئت المياه اختفت في الأنهار باميلكوس ونيوس حدث هذا في 2 مارس 2018 وفي الوقت نفسه في كاديز اسبانيا تراجع البحر الناس الذين شهدوا هذا قلقوا لأن عادة عندما يتراجع البحر فأن شيئا سيحدث مثل تسونامي، وهذا حدث كذلك في 2 مارس 2018 في أروبا، وتراجع البحر المروع حرفيا، وذهب كل البحر بعيدا.
ماذا ينتظر الارض وماذا يحصل بالضبط !!!!


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: تقلبات المناخ والكوارث الطبيعية

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين مارس 05, 2018 7:40 am

https://www.facebook.com/1468079846822718/videos/1835091593454873/

شاهد الصدوع الضخمة التي شهدتها منطقة قوسقو 2_3_2018 البيرو

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: تقلبات المناخ والكوارث الطبيعية

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء مارس 06, 2018 9:21 am

شهدت مدينة فارو اول أمس رياح قوية اقتلعت بعض الاشجار 4_3_2018 #_البرتغال
https://www.facebook.com/1468079846822718/videos/1835466386750727/

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: تقلبات المناخ والكوارث الطبيعية

مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء مارس 07, 2018 5:52 am

‏‎
تشهد سماء المنطقة العربية خلال الساعات قبل شروق شمس الاربعاء 7 مارس 2018 وقوع القمر الأحدب بالقرب من كوكب المشتري الذي سيظهر كنقطة بيضاء ساطعة للراصد بالعين المجردة 
المصدر
الجمعية الفلكية

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: تقلبات المناخ والكوارث الطبيعية

مُساهمة من طرف رُقيَّة في الخميس مارس 08, 2018 4:37 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
جزاك الله خيرا أختي الحبيبة
متابعة إن شاء الله. 
اللهم لطفك وعفوك وغفرانك ورحمتك  بنا وبالمسلمين يارحيم يارب العالمين .
اللهم ردنا والمسلمين إليك ردا جميلا 

_________________
"اللهم تولني فيمن توليت "ياااارب..
(لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمراً ) 
avatar
رُقيَّة

عدد المساهمات : 334
تاريخ التسجيل : 23/10/2017
الموقع : '' لعله خير''

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: تقلبات المناخ والكوارث الطبيعية

مُساهمة من طرف زائر في الخميس مارس 08, 2018 5:00 am

رُقيَّة كتب:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
جزاك الله خيرا أختي الحبيبة
متابعة إن شاء الله. 
اللهم لطفك وعفوك وغفرانك ورحمتك  بنا وبالمسلمين يارحيم يارب العالمين .
اللهم ردنا والمسلمين إليك ردا جميلا 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
تشرفني متابعتك أختي الحبيبة ...

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: تقلبات المناخ والكوارث الطبيعية

مُساهمة من طرف زائر في الخميس مارس 08, 2018 5:27 am

https://m.facebook.com/groups/1260892077382780?view=permalink&id=1386129978192322
بركان السوبر الياباني #shinmoedake يشتعل.


7 / مارس / 2018




ان النشاط في بركان شينمواكي في كيوشو ، وهو أحد البراكين 24 التي تشكل مجموعه بركان كيريشياماياما ، هو في مستويات مرتفعه منذ 5 مارس مع انبعاثات الرماد المستمرة تقريبا والمتعامدة من المواد الساخنة جدا.




في 11:20 UTC اليوم ، كان عمود الرماد زيادة عن 3.9 كيلومتر (13000 قدم) فوق مستوي سطح البحر. وبعد عده أشهر من الصمت ، استؤنف النشاط في حفره شموميداكي في كيرويشيماما حوالي 2:00 بالتوقيت العالمى في 1 آذار/مارس 2018 (11:00 بالتوقيت المحلي). وقالت وكاله الأرصاد الجوية اليابانية ان كيريشيما اندلع بعنف عده مرات اليوم وان بعض الحمم البركانية تتصاعد داخل حفرته.




ونظرا للنشاط الأخير ، فان المسؤولين يقيدون الوصول إلى الجبل بأكمله ويمكن توسيع منطقه الخطر إلى دائره نصف قطرها 3 كيلومترات (1.8 ميلا) من الفوهة. وكان نشاط اليوم ، وهو الأقوى منذ 2011 ، يتصل بأكثر من 80 رحله جوية في مطار كاغوشيما القريب.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: تقلبات المناخ والكوارث الطبيعية

مُساهمة من طرف زائر في الخميس مارس 08, 2018 7:25 pm

تونس الان :


زلزال بري متوسط بقوة 4,5° وعمق 10كلم .

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: تقلبات المناخ والكوارث الطبيعية

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة مارس 09, 2018 10:55 pm

أصدر خبراء الفضاء الجوي تحذيرات للجمهور حول سقوط المحطة الفضائية الصينية نحو الأرض، مع توقع تحطمها خلال أسابيع.
وخرجت محطة " Tiangong-1" عن نطاق السيطرة منذ عام 2016، ويتوقع الخبراء دخولها الغلاف الجوي للأرض في بداية أبريل المقبل.
وقالت شركة Aerospace Corporation، التي تمولها الولايات المتحدة، إن هناك "فرصة لوصول كمية صغيرة من الحطام" إلى سطح الأرض. وفي الوقت نفسه، من المستبعد أن يصاب أي شخص بالحطام المتساقط.

العالم بانتظار سقوط المحطة الفضائية الصينية






العالم بانتظار سقوط المحطة الفضائية الصينية
أصدر خبراء الفضاء الجوي تحذيرات للجمهور حول سقوط المحطة الفضائية الصينية نحو الأرض، مع توقع تحطمها خلال أسابيع.
وخرجت محطة " Tiangong-1" عن نطاق السيطرة منذ عام 2016، ويتوقع الخبراء دخولها الغلاف الجوي للأرض في بداية أبريل المقبل.
وقالت شركة Aerospace Corporation، التي تمولها الولايات المتحدة، إن هناك "فرصة لوصول كمية صغيرة من الحطام" إلى سطح الأرض. وفي الوقت نفسه، من المستبعد أن يصاب أي شخص بالحطام المتساقط.
وأضافت الشركة: "في تاريخ التحليق الفضائي، لم يتضرر أي شخص نتيجة دخول الحطام الفضائي مجال الغلاف الجوي للأرض".
ومع ذلك، يوجد احتمال ضئيل بأن تكون المحطة الفضائية محملة بمادة شديدة السمية، تسمى hydrazine. لذا يحذر الخبراء من لمس أي حطام موجود على الأرض، مع تجنب استنشاق الأبخرة المنبعثة.
الجدير بالذكر، أنه تم إطلاق محطة "Tiangong-1" في عام 2011، كجزء من الطموحات الصينية لإظهار نفسها كقوة عظمى عالمية.
المصدر: إنديبندنت

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيقونة رد: تقلبات المناخ والكوارث الطبيعية

مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء مارس 14, 2018 5:50 am

13.03.2018
عاصفة شمسية ضخمة تضرب الأرض  الأربعاء
 تتجه عاصفة ضخمة نحو الأرض حيث من المرجح أن تصطدم بكوكبنا اليوم الأربعاء.


ويمكن لجزيئات الجسيمات المشحونة التي تندفع باتجاه كوكبنا أن تعرض الأقمار الاصطناعية التي تعمل على تعزيز شبكات الاتصالات في العالم، إلى الفوضى، بالإضافة إلى تعطيل إمدادات الطاقة وتتشكل لوحة مذهلة من الشفق القطبي الشمالي.


وقد بدأت العاصفة منذ الأسبوع الماضي عقب خلال انفجار هائل في الغلاف الجوي للشمس يعرف باسم التوهج الشمسي، إلا أن هذه العاصفة الشمسية استغرقت عدة أيام لتصل إلى الأرض.
وتتزامن العاصفة مع "تشوهات الاعتدال" في المجال المغناطيسي للأرض، والتي تتشكل ضمن الاعتدالات في الفترة ما بين 20 مارس و23 سبتمبر من كل عام.


وهذه التشوهات تضعف الحماية الطبيعية لكوكبنا ضد الجسيمات المشحونة، ويمكن أن تترك الرحلات الجوية ونظام تحديد المواقع العالمي GPS عرضة للتأثر بالعاصفة القادمة.


وكتبت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) في بيان لها، أن العواصف المغناطيسية الأرضية ستحدث، في 14 و15 مارس 2018، وهو ما قد يسمح برؤية الشفق القطبي في خطوط العرض المرتفعة، والتي تشمل أجزاء من اسكتلندا وشمال إنجلترا، بالإضافة إلى "الطبقة الشمالية" للولايات المتحدة بما في ذلك أجزاء من ولاية ميشيغان ومين.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى